عربى و دولى

البيت الابيض يعلن رفع الحد الاقصي للاجئين فى الولايات المتحدة بحلول 15 مايو المقبل

 

أكد البيت الابيض اليوم الاثنين أن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم رفع الحد الاقصي للاجئين فى الولايات المتحدة بحلول 15 مايو المقبل إن لم يكن قبل ذلك .
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي فى افادة صحفية : “كان من المفترض أن تكون هذه (رفع الحد الاقصي ) هي البداية ” ، مضيفا “لدينا كل النية لزيادة الحد الأقصى والإعلان عن ذلك بحلول 15 مايو على أبعد تقدير ، وفقا لوكالة رويترز للانباء .
وكان وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن أكد في وقت سابق أنه من الصعب أن ترفع واشنطن الحد الاقصي الحالي للاجئين فى الولايات المتحدة هذا العام .
وقال بلينكن فى مقابلة تلفزيونية اليوم الاحد : إن “من الصعب للغاية” على إدارة الرئيس جو بايدن تنفيذ وعده السابق برفع الحد الأقصى للاجئين إلى 62،500 خلال هذه السنة المالية ، وفقا لوكالة رويترز للأنباء .
وأضاف : لكننا سنعيد النظر في هذا خلال الأسابيع المقبلة” .

البيت الابيض يحمل موسكو مسؤولية الحالة الصحية للمعارض نافالني
وتعهد الرئيس الامريكي جو بايدن أمس السبت برفع الحد الاقصي الحالي لعدد اللاجئين المقبولين فى الولايات المتحدة خلال هذا العام .
وكان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب قد حدد الحد الاقصي للاجئين بـ 15 الف شخص ، وفقا لوكالة رويترز للأنباء .
ووقع بايدن أمس الجمعة أمرا تنفيذيا لتمديد الحد الاقصي الذي حدده سلفه خلال السنة المالية الجديدة للحكومة الامريكية التى تنتهي فى 30 سبتمبر المقبل وأرجأ تنفيذ خطة زيادة الحد الأقصى لـ 62،500 لوقت لاحق .
وعلى صعيد آخر أكد الرئيس الامريكي جو بايدن أن بلاده لن تسمح لأي قوى أجنبية بالتدخل في الانتخابات الأمريكية والإفلات من العقاب .
وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس : أخبرت بوتن بأن الولايات المتحدة خلصت إلى تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية .
وأضاف : إذا واصلت روسيا التدخل في الديمقراطية الأمريكية فإن الولايات المتحدة مستعدة للرد .
وأوضح الرئيس الامريكي أنه حان الوقت لتخفيض التصعيد بين روسيا وأوكرانيا .
وأشار بايدن إلى أنه أخبر بوتن بأن الولايات المتحدة قد تفرض المزيد من العقوبات على موسكو بسبب قيامها بالحشد العسكري على الحدود الاوكرانية .
هذا ووصف مسؤولون فى وكالة المخابرات الامريكية (CIA) التحركات العسكرية الروسية الحالية شرق أوكرانيا بأنها “استعراض للقوة”.
وقال وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية فى كلمته أمام لجنة المخابرات بمجلس النواب اليوم الخميس : إن الوكالات الأمريكية تراقب التحركات الروسية ، مضيفا : علينا جميعًا أن نتعامل بجدية مع الحشد العسكري الروسي على حدود اوكرانيا ، وفقا لوكالة رويترز للأنباء .
وكان الرئيس الامريكي جو بايدن أكد لنظيره الروسي فلادمير بوتين فى اتصال هاتفي الثلاثاء التزام الولايات المتحدة الثابت بسيادة أوكرانيا ووحدة اراضيها داعيا موسكو إلى تهدئة التوترات مع كييف .
وقالت المتحدثة بإسم البيت الابيض جين بساكي فى بيان اليوم : إن بايدن أعرب عن قلقه بشأن الحشد العسكري الروسي في منطقة القرم وعلى الحدود الأوكرانية.
وأضافت : إن بايدن أوضح خلال الاتصال أن الولايات المتحدة ستتصرف “بحزم” للدفاع عن مصالحها الوطنية ردا على تصرفات روسيا ، مثل الهجمات السيبرانية والتدخل في الانتخابات.
كما اقترح بايدن عقد قمة مع بوتين في دولة ثالثة خلال الأشهر المقبلة .
أحمد عبد المنعم

 

زر الذهاب إلى الأعلى