اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السفير الأمريكي في روسيا يعود لواشنطن هذا الأسبوع لإجراء مشاورات

السفير الأميركي في
السفير الأميركي في روسيا سيعود لواشنطن هذا الأسبوع لإجراء مش

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن عودة السفير الامريكي في روسيا جون سوليفان، إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع، لإجراء مشاورات.

عودة السفير الامريكي 

وقد قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الاثنين، إن الكرملين نصح السفير الأمريكي لدى روسيا، بالعودة إلى بلاده لإجراء مشاورات. وأضاف: إن السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف مازال في روسيا، حيث تم استدعائه في مارس الماضي بعد تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن التي وصف فيها الرئيس الروسي بوتن بالقاتل.

فرض عقوبات ضد روسيا

وقد أعلنت وزرارة الخزانة الأمريكية عن فرض عقوبات ضد روسيا، كما قامت بطرد عشرة دبلوماسيين روس من البلاد. وفرضت الخزانة الامريكية عقوبات على 16 كيانا و16 فردا روسيا على خلفية التدخل في الانتخابات الأميركية. كما أوقعت الوزارة عقوبات على 5 أفراد روس و3 كيانات روسية على خلفية احتلال شبه جزيرة القرم. وهددت واشنطن موسكو بمزيد من العقوبات لزعزعتها الاستقرار العالمي، كما طالت العقوبات الأميركية وكالة الاستخبارات الخارجية الروسية. وردا على ذلك، طلبت روسيا يوم الجمعة من 10 دبلوماسيين أمريكيين مغادرة البلاد واقترحت عودة السفير الأمريكي إلى بلاده لإجراء مشاورات. استدعاء السفير الأميركي لدى موسكو