اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

التحالف العربي : اعتراض مسيرة مفخخة حوثية أطلقت تجاه السعودية

التحالف العربي: اعتراض
التحالف العربي: اعتراض مسيرة مفخخة حوثية أطلقت تجاه السعودية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تجاه مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية.

تدمير مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية

وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاحد الماضي، عن تدمير مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيات باتجاه جازان بالمملكة العربية السعودية. وأكد التحالف على أن المحاولات العدائية للميليشيات ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين بما يتناسب مع القانون الدولي الإنساني.

تنفيذ 3 غارات جوية

وعلي صعيد أخر، أفادت قناة العربية الإخبارية، السبت، بقيام طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بتنفيذ 3 غارات جوية استهدفت آليات وتعزيزات للحوثيين في مدينة حجة شمال اليمن. وأشارت القناة إلى أن طيران التحالف استهدف دبابة وسلاحا مضادا للطائرات تابعا للميليشيات الحوثية في حجة. وذكرت العربية أن الجيش الوطني اليمني تمكن من صد هجوم للحوثيين على مدينة حجة مما أسفر عن سقوط قتلي في صفوف الميليشيات.

مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنية

وفي سياق، أخر، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، عن اعتراض مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية.

إحباط محاولات الميليشيات

وأشار التحالف إلى أنه تم إحباط محاولات الميليشيات لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية. وقد أعلن التحالف العربي، الأربعاء، عن اعتراض مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات باتجاه خميس مشيط بالسعودية. وأكد التحالف على اتخاذه الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين وفق القانون الدولي الإنساني. وأوضح التحالف أن محاولات عدائية من الميليشيات لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تمثل جرائم حرب. التحالف العربي: تدمير مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية