احنا الطلبة

لطلاب الصف الرابع الإبتدائي.. مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية

تزداد عمليات البحث من قبل طلاب الصف الرابع الابتدائي عن مراجعات للمواد الدراسية لبدء الامتحانات التجريبية الشهر الجاري،  وتنعقد الاختبارات للصف الرابع الابتدائي 25ابريل الجاري، ونستعرض مراجعة شاملة علي مادة الدراسات الاجتماعية.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل حضور الطلاب خلال شهر رمضان:

–    الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس،  ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة.

–    لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعياً.

–    يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

–    استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية.

أشارت إلي  التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطني ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية،  تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ اللازم عند ظهور حالات مرضية واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سابقاً وفي حالة ثبوت أي حالات اصابة لم يتم الإبلاغ بها سيتم مسائلة المدرسة.

كما تلتزم المدارس الدولية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة ورصد أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

ويتم  تكليف الموجهين المتخصصين – كل فيما يخصه – مراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التي يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية للتأكد من خلوها من أي معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.

كما يُعقد امتحان مادة التربية الدينية لطلاب المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات والدولية في نهاية الفصل الدراسي الثاني  منهج كامل ورقة منفصلة مع امتحان شهر مايو، بواقع (15 سؤال) نوعية اختيار من متعدد وفى زمن قدرة (60 دقيقة).

مراجعة اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي منهج أبريل

زر الذهاب إلى الأعلى