احنا الطلبة

أولياء الأمور يطالبون بإلغاء الامتحانات الغير مضافة للمجموع

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحان طلاب سنوات النقل امتحان الطلاب المواد الغير مضافة للمجموع، مما أثار استياء أولياء الأمور والطلاب، حيث لم يتم الشرح للطلاب المواد غير المضافة في المدارس أو من خلال المنصات والقنوات التعليمية.

ويطالب العديد من أولياء الأمور بإلغاء عقد امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع “اللغة الإنجليزية المستوي الرفيع، التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية”، لأن الوزارة لم توفر أي سبل لشرح هذه المواد علي المنصات أو القنوات التعليمية.

وقالت أميرة سيد ولية أمر” لازم الوزارة تتفاهم ظروف هذا العام وتلغي امتحانات هذه المواد ولا هما عاوزين الطلاب تتزاحم علي السناتر لحجز الدروس وندور علي حد يشرح لولادنا “.

وتابعت “السنة الجايه وفروا شرح لهذه المواد وامتحنوا الطلاب ومحدش وقتها هيقدر يعترض، طالما مش موفر لطالب شرح مادة بإنهي عين هتمتحوا فيها”.

وأضاف أحمد محمد ولي أمر “فعليا احنا متبهدلين علشان نزول الولاد الدروس وهما صيامين أو بعد الفطار و المدرسين مش رحمنا احنا تعبنا”.

وقد قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن الطلاب وأولياء أمورهم يجدون صعوبة في مذاكرة ومراجعة المواد غير المضافة للمجموع.

وأضافت أن أغلب أولياء الأمور يطالبون بإلغاء المواد غير المضافة للمجموع والبعض الآخر يطالب بحلها في بوكلت من المنزل لتقليل نزول الطلاب، مؤكدة أن المطلب الأساسي الذي يشغل أولياء أمور الطلاب هو إيجاد حل بالنسبة لهذه المواد التي تمثل عبئا كبيرا عليهم وضغطا عصبيا ونفسيا على أبنائهم.

وشهد اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم علي مدار الفترة الماضية، وحتى الآن مطالبات عديدة من مئات وآلاف أولياء الأمور، مطالبين بإلغاء المواد غير المضافة للمجموع، قائلين: “ياريت يلغى المواد الخارج المجموع، مفيش وقت أصلا نخلص المواد الأصلية، المنهج كبير وكمان علشان تقليل نزول الطلبة وسط الموجة الثالثة لكورونا”.

وأشارت عبير، إلى أن هناك مطلب ملح من جانب أولياء الأمور وهو تخفيف منهج الصف الثالث الإعدادي، نظرا لكم المناهج الكبيرة المقررة على الطلاب في ظل الظروف الاستثنائية التي نمر بها بسبب جائحة كورونا.

أولياء الأمور: نرحب بفكرة تدريس الهيروغليفية للطلاب لاطلاعهم علي التاريخ الفرعوني

زر الذهاب إلى الأعلى