عربى و دولى

الصحة الفرنسية: منحنا 2,5 مليون جرعة من لقاح كورونا الأسبوع الماضي

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن قيامها بمنح 2,5 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت الصحة الفرنسية إلى أن 73% من سكان المدن حصلوا على لقاح أسترازينيكا في الأماكن التي توفر فيها.

وفي السياق، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس، عن أن أكثر من 10 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا في البلاد.

ذروة الموجة الثالثة

وعلي صعيد آخر، أكدت وزارة الصحة الفرنسية، مطلع أبريل الجاري علي أن البلاد ستصل لذروة الموجة الثالثة من إصابات فيروس كورونا خلال أسبوع أو 10 أيام.

وقد فرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حالة حظر شامل للتنقل لتشمل فرنسا بأكملها، كما أصدر أمر بإغلاق المدارس لمدة ثلاثة أسابيع، لمكافحة الموجة الثالثة من حالات الإصابة بفيروس كورونا التي قد تجعل المستشفيات غير قادرة على استيعاب المرضى.

وقال ماكرون إنه قرر تمديد إجراءات العزل العام المفروضة بالفعل في العاصمة باريس وقطاعات واسعة من الشمال وأجزاء من الجنوب الشرقي، لتشمل البلاد بأكملها اعتبارا من يوم السبت المقبل ولمدة شهر على الأقل.

مراسل اكسترا نيوز:وزير الصحة الفرنسى قام بزيارة مدينة دونكيرك بعد تزايد اعداد إصابات كورونا بها

وأضاف ماكرون في خطاب للأمة بثه التلفزيون “إذا لم نتحرك الآن سنفقد السيطرة على الوضع”.

وأشار ماكرون “إنه أفضل حل لإبطاء انتشار الفيروس”، مضيفا
وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن فرنسا نجحت في إبقاء مدارسها مفتوحة لفترة أطول مقارنة بالكثير من الدول المجاورة خلال الجائحة.

وأكد ماكرون علي إنه اعتبارا من 16 أبريل سيكون بمقدور الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا، وسيتم اعتبارا من 15 مايو تخفيض الحد الأدنى للسن ليتاح التطعيم لمن تزيد أعمارهم على 50 عاما.

وقد بلغت نسبة الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا في فرنسا 95337 شخصا، كما وصولت وحدات العناية المركزة في المناطق الأشد تضررا إلى نقطة الانهيار.

وزاد عدد الإصابات اليومية بالفيروس في فرنسا إلى الضعف منذ فبراير ليبلغ حوالي 40 ألفا.
الصحة الفرنسية: اتجاه العدوى بكورونا في البلاد مقلق

زر الذهاب إلى الأعلى