احنا الطلبة

بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف ومديرية الزراعة في مجال التدريب

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الزراعة ويمثلها الدكتور عبد اللاه سيد حسين بصفته عميد الكلية، وبين مديرية الزراعة ببني سويف ويمثلها المهندس عمر حسن على بصفته وكيل وزارة الزراعة وذلك في مجال التدريب.

وأوضح الدكتور منصور، أن البروتوكول يهدف الى توفير فرص تدريب متميزة بكلية الزراعة للعديد من الفئات العاملة في المجالات الزراعية المنوط بهم خدمة المجتمع الزراعي والريفي من مزارعين ومهندسين زراعين وكافة الأطراف ذات الصلة، بهدف نقل المعرفة ونشر الوعي واكتساب الخبرات التي تؤهلهم لمواكبة التطور السريع في المجالات الزراعية والتكنولوجيا.

وأشار الدكتور عبد اللاه، أن البروتوكول يهدف أيضاً الى تدريب طلبة وخريجي الكلية في العمل الميداني من خلال مديرية الزراعة لاكتساب الخبرات العملية، بالإضافة الى الاستفادة من معامل التنمية الريفية المتاحة بالمديرية والإدارات التابعة لها.

كما ترأس الدكتور منصور حسن، اليوم، اجتماعي اللجنة العليا للبرمجيات، واللجنة العليا لشعب اللغات والبرامج الجديدة بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمستشار المالي، والدكتور ممتاز حجاب المنسق العام للشعب والبرامج والتحول الرقمي، وأعضاء اللجنتين، وأمين عام الجامعة.

وناقش اجتماع اللجنة العليا للبرمجيات العديد من الموضوعات منها، البدء في تجهيز بوابات الجامعة بقارئ لكارنيهات الهوية الرقمية لتفعيل نظام التعرف على الطالب من خلال الكارنيه مع البدء في تصميم برنامج لتفعيل الهوية الرقمية داخل قطاعات شئون التعليم والطلاب، والدراسات العليا بكليات، ومعاهد الجامعة في إطار خطة التحول الرقمي.

كما تم مناقشة تطوير نظام العمل بإدارة الشئون القانونية من خلال عمل برنامج كامل لحصر جميع الملفات والقضايا وما تم بها لضمان الدقة وسرعة الأداء.

وخلال اجتماع اللجنة العليا لشعب اللغات والبرامج الجديدة تم مناقشة عدد من المذكرات المقدمة من الكليات والدارسين بمختلف البرامج والشعب منها مناقشة إجراءات وآليات وقف القيد لبعض الطلاب، ومناقشة ما يتعلق بمقررات الدراسات العليا في الفصل الدراسي الصيفي بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة.

بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومؤسسة صناع الخير

زر الذهاب إلى الأعلى