اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني

1
1

يبحث أولياء أمور الصف الرابع الابتدائي خلال هذه الأيام، وبجميع محافظات الجمهورية، عن نماذج امتحانات استرشاديه على منهج شهر أبريل الترم الثاني 2021، حيث يدرك الطلاب من خلالها أهم الأسئلة المطروحة في الامتحانات والتدريب على حلها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نماذج امتحانات متعددة التخصصات للصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني.

نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهر أبريل 2021 الترم الثاني

وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

موعد امتحان شهر أبريل للصف الرابع الابتدائي 2021

من المقرر عقد امتحان شهر أبريل لطلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الاربعاء الموافق 28 أبريل 2021، في لجان مؤمنة ومراقبة، مثلما حدث في امتحان شهر مارس الماضي.

وقد قالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وأشارت الوزارة إلى أنه يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وأعلنت منصة حصص مصر، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة نماذج الامتحانات الشهرية المُجمعة لشهر أبريل والتي تتوافق مع نظام التقييم الجديد للامتحانات، على منصة حصص جونيورز.

ويمكن لأولياء الأمور والطلاب، الاشتراك على منصة حصة جونيورز الآن بمقابل 100 جنيه فقط للفصل الدراسي الثاني بدلاً من 300 جنية، وذلك عبر الرابط التالي من هنا

جدير بالذكر أنه قد أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها للامتحان المقرر عقده بشهر أبريل ضمن اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020 /2021.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

- القناة التعليمية مدرستنا 1

- منصة ذاكر من بنك المعرفة المصري

- منصة البث المباشر - منصة ادمودو - منصة حصص مصر  

أما طلاب المرحلة الثانوية:

- منصة نظام إدارة التعلم من بنك المعرفة المصري.

- القناة التعليمية مدرستنا 2

- منصة البث المباشر

- منصة ادمودو

- منصة حصص مصر

بالإجابات.. نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي في اللغة العربية