أهل الفن

مسلسل الاختيار 2.. التفاصيل الكاملة لسقوط المتهم بالهجوم على مركز شرطة كرداسة

أعاد مسلسل الاختيار 2 إلى الأذهان تفاصيل فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والتي تزامن معها اقتحام عناصر الإخوان لمركز شرطة كرداسة، والذي بدأ بضرب أربي جي على القسم عقب ترصد أحد العناصر الإجرامية لمبنى مركز الشرطة.

التفاصيل الكاملة لسقوط المتهم بالهجوم على مركز شرطة كرداسة

لم يهدأ رجال الشرطة حتى تم القصاص لشهداء مركز شرطة كرداسة، والذي تحولت الواقعة فيه إلى مذبحة سقط على إثرها 14 فردًا من الشرطة، من بينهم العميد محمد جبر مأمور قسم الشرطة، ونائبه العقيد عامر عبد المقصود، والنقيب محمد فاروق معاون المباحث.

سقوط المتهم بإطلاق أربى جي على قسم شرطة كرداسة:

كانت من أهم لحظات قوات الشرطة التي داهمت أوكار العناصر الإرهابية هو سقوط المتهم بإطلاق أربي جي على قسم شرطة كرداسة، والذي فور معرفته بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حمل سلاحه، وانطلق إلى مركز شرطة كرداسة، وأطلق قذيفتي على المبني، وظل يكبر وسط تجمهر العناصر الإرهابية حول المركز.

المتهم بإطلاق الأربي جي على قسم شرطة كرداسة كان يقطن بمسافة كبيرة بين أبو رواش، وقد استطاعت قوات الشرطة القبض عليه في قضية أحداث كرداسة، وقد تبين أن إطلاقه الأر بي جي على قسم شرطة كرداسة لم تكن أولى هجماته، بل شارك في العديد من الأعمال الإرهابي، وقد داهمت القوات مكانه أكثر من مرة، إلا أنه كان يهرب إلى جبال أبو رواش للاختفاء بها.

وبعد القبض عليه، تبين أن المتهم هو أول من أعطى إشارة البدء في تخريب واقتحام مبني قسم الشرطة، خلفها مقتل أكثر من 14 فرد شرطة، والتمثيل بجثث الشهداء، ولم يكتفي المتهم بذلك بل أخد مسروقات القسم وفر هاربًا إلى منزله.

الحكم على المتهم الرئيسي بمذبحة كرداسة:

في 6 أغسطس من عام 2014، قضت محكمة جنايات الجيزة، بإعدام 12 متهمًا بقضية أحداث كرداسة وعلى رأسهم المتهم الرئيسي في المذبحة، والذي قام بإطلاق الأربي جي على مبني القسم وأعطى إشارة بدء قتل وسفك دماء الشهداء دون وجه حق.

ويذكر أن النيابة العامة قد وجهت عدة تهم إلى الـ 12 متهمًا منها قتل عناصر من الشرطة المصرية مع الإصرار والترصد والتمثيل بجثثهم، وحيازة أسلحة وذخيرة حية ومفرقعات ومقاومة السلطات وإفشاء الزعر وتهديد السلم العام.

اقرأ أيضا: مسلسل الاختيار 2.. موعد إعادة الحلقة الخامسة على قنوات ON

أحداث كرداسة:

ترجع أحداث قسم كرداسة لعام 2013 وخاصة شهر أغسطس تزامنًا مع فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حيث حاصر الجماعات الإرهابية قسم كرداسة وتعاملوا مع القوات بالذخيرة الحية والأربي جي.

لم يكتفي العناصر الإرهابية بذلك، بل قاموا بسفك دماء كل من كان بقسم الشرطة، والذين تمثلوا في العميد محمد جبر مأمور قسم الشرطة، ونائبه العقيد عامر عبد المقصود، والنقيب محمد فاروق معاون المباحث بجانب 14 ضابط وفرد شرطة من قوات أمن مركز الشرطة.

وقامت العناصر الإرهابية بعد ذلك بالتمثيل بجثث الشهداء وتصوريهم وهم جثث ردًا على فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وكان على رأس هؤلاء الشهيد العميد محمد جبر مأمور قسم شرطة كرداسة، الذي فارق الحياة قبل ساعات قليلة من ترقيته، وقبل حضوره لحفل زفاف ابنته الذي رتب له قبل وفاته.

واقعة تناول مياه نار:

عرض مسلسل الاختيار 2 مشاهد حية من أحداث كرداسة التي راح ضحيتها أكثر من 14 فردًا من قوات الشرطة على أيادي العناصر الإرهابية في رد على فض اعتصامي رابعة والنهضة، وافشاءًا للفوضى في البلاد وترهيب المواطنين وتهديد السلم العام للدولة.

وسلطت الحلقة الـ 5 من مسلسل الاختيار على واقعة أعطاء مياه نار لإحدى ضباط القسم بعد طلبه بعض القطرات نظرًا لصيامه.

سامية شنن:

وتعود أحداث الواقعة للمتهمة الوحيدة في قضية أحداث كرداسة والتي عرفت باسم سامية شنن، وقد حكم عليها بالإعدام في نفس القضية بعدما أعطت أحد الضباط مياه نار لكي يتناولها ولم تكتفي بذلك بل شاركت في التمثيل بجثث شهداء قسم كرداسة وقامت بضربهم بالحذاء بعد علمها بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وأطلق الإعلام المصري حينها على «سامية شنن» لقب سفاحة كرداسة حيث تم تداول فيديوهات لها وهي تساعد في التمثيل بجثث ضحايا قسم كرداسة، وتم إلقاء القبض عليها بعد أيام قليلة من فض الاعتصام والحكم عليها بالإعدام.

محمد كامل

مسلسل الاختيار 2.. الحلقة الخامسة تلخص 12 ساعة قتل وذبح وصريخ بدون فواصل

زر الذهاب إلى الأعلى