اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

إمام المسجد يكشف حقيقة إلقاء المصاحف في القمامة بالغربية

إمام المسجد يكشف
إمام المسجد يكشف حقيقة إلقاء المصاحف في القمامة بالغربية

كشف الشيخ محمود فرج، إمام مسجد الشبكة بمدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية، حقيقة واقعة إلقاء المصاحف في القمامة، وذلك بعدما أثارت صور لمصاحف المسجد ملقاه في القمامة غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

حقيقة ألقاء المصاحف في القمامة

أوضح « فرج»، أن الأمر كان بالخطأ وغير مقصود؛ حي قام احد عمل الظافة بالمسجد بإلقاء المصحف عن غير قصد ألقى عامل المسجد المصحف مشيراً أن ما عثر عليه وما هو ظاهر في الصور عبارة عن مجلدات مصاحف وليست آيات قرآنية، كما ورد على مواقع التواصل الاجتماعي. [caption id="attachment_651318" align="alignnone" width="740"]إمام المسجد يكشف حقيقة إلقاء المصاحف في القمامة بالغربية إمام المسجد يكشف حقيقة إلقاء المصاحف في القمامة بالغربية[/caption] وأكد إمام المسجد، أن العامل قام أمس بتنظيف المسجد ومخزن مهجور تابع له ، وأثناء التنظيف عثر على شيكارة مغلقة بها مجموعة من المجلدات الدينية، فظن أنها كتب دراسية قديمة، فقرر التخلص منها عن طريق القاءها في مقلب قمامة مجاور للمسجد، حتى تأخذها سيارات جمع ونقل القمامة، التابعة لمجلس المدينة. وأضاف الشيخ محمود فرج، أنه بعد ترك الشيكارة في مقلب القمامة، بالصدفة جاء أحد نباشي القمامة وفتحها واستخرج منها المجلدات الدينية وتركها في القمامة، ما أثار غضب واستياء المواطنين، اللذين اعتقدوا أنها آيات قرآنية ومصاحف.

كذب واقعة إلقاء المصاحف في القمامة

وتسائل إمام مسجد الشبكة بمدينة كفرالزيات قائلاً «كيف يعقل أن يقوم شخص مسلم متدين غيور على دينه بإلقاء آيات الله تعالى في القمامة»، مشيرا أن من صور المجلدات الدينية ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الشَو الإعلامي، كان عليه بدلا من ذلك جمعها وتنبيه إدارة المسجد. [caption id="attachment_651317" align="alignnone" width="728"]إمام المسجد يكشف حقيقة إلقاء المصاحف في القمامة بالغربية إمام المسجد يكشف حقيقة إلقاء المصاحف في القمامة بالغربية[/caption] وتداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي على موقع «فيس بوك»، بمركز كفر الزيات بالغربية، عدد من صور تدل على وجود مصاحف مسجد الشبكة، التابع لإدارة أوقاف كفر الزيات، في القمامة، ما أثار غضب المواطنين، اللذين استنكروا هذا الفعل ووصفوه بالمشين. من جانبه، قال الشيخ السيد محمد، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، إن المديرية تلقت شكوى بهذا الشأن اليوم، وعلى الفور كلف مدير إدارة أوقاف كفر الزيات ومدير الدعوة بالإدارة بالتحقيق في ملابسات الواقعة، ومعرفة من المتسبب في إلقاء المصاحف في القمامة، وأنه في حالة ثبوت الواقعة ستع على المتسبب اقصى عقوبة سواء إمام المسجد أو العاملين به. [caption id="attachment_651319" align="alignnone" width="550"]إمام المسجد يكشف حقيقة إلقاء المصاحف في القمامة بالغربية إمام المسجد يكشف حقيقة إلقاء المصاحف في القمامة بالغربية[/caption] صلاة التراويح تعيد أنوار رمضان إلى المساجد