عربى و دولى

النيابة العامة الاردنية تنهي تحقيقاتها بشأن قضية التآمر التي شهدتها البلاد

أعلن النائب العام لمحكمة أمن الدولة الاردني العميد القاضي العسكري حازم المجالي أن النيابة العامة أنهت تحقيقاتها بشأن قضية التآمر التي شهدتها البلاد .

وقال المجالي، في بيان اليوم الثلاثاء، إن “النيابة العامة لمحكمة أمن الدولة ‏أنهت تحقيقاتها المتعلقة بالأحداث الأخيرة والتي تعرضت لها المملكة مؤخراً وتبين بنتيجة التحقيق أنها قد احتوت على أدوار ووقائع مختلفة ومتباينة للمتورطين بها والتي كانت ستشكل تهديداً واضحاً على أمن واستقرار المملكة وتعكف نيابة أمن الدولة على إتمام المراحل النهائية للتحقيق وإجراء المقتضى القانوني لإحالتها إلى محكمة أمن الدولة”.

وكان مصدر رسمي أردني أفاد في وقت سابق بأن المتهم باسم عوض الله ما زال موقوفاً على ذمة القضية التحقيقية، ولا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه غادر البلاد، وفقا لوكالة الانباء الاردنية بترا .

وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني أكد في وقت سابق التزام ولي العهد السابق الامير حمزة بن الحسين على نهج الاباء والاجداد .

تحدي مؤلم

وقال العاهل الاردني خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الاربعاء : تحدي الأيام الماضية لم يكن الأصعب على الوطن لكنه كان الأكثر إيلاما لي .

وأضاف : الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره وبرعايتي .

كما أكد ملك الاردن ان بلاده تواجه هذه التحديات متحدين يدا واحدة في الأسرة الأردنية الكبيرة

وفى السياق ذاته أكد الديوان الملكي الاردني أن ولي العهد السابق الامير حمزة بن الحسين التزم بنهج الاسرة الملكية الهاشمية .

نهج الأسرة الهاشمية

وذكر الديوان الملكي في بيان اليوم الاثنين أنه في ضوء قرار الملك عبدالله الثاني في التعامل مع موضوع الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل جلالته هذا المسار لعمه، سمو الأمير الحسن، الذي تواصل بدوره مع الأمير حمزة.

وأوضح البيان أن الأمير حمزة أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن .

وكان رئيس هيئة الأركان الجيش الاردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي قد اكد أمس السبت، عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال ولي العهد الاردني السابق الأمير حمزة بن حسين ، .

وحسب وكالة الانباء الاردنية ، قال الحنيطي : إنه طٌلب من ولي العهد السابق التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.

وأضاف : إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح.

كما أكد أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، مثلما أكد أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.

وكشفت وكالة الانباء الاردنية “بترا ” تفاصيل حملة الاعتقالات الموسعة التى استهدفت شخصيات أمنية وعشائرية كبيرة في الاردن منها رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله ومبعوث الملك الخاص السابق إلى السعودية الشريف حسن بن زيد لأسباب أمنية .

النيابة العامة تعلن النتائج الأولية في تحقيقات حادث خروج قطار عن القضبان بمنيا القمح

زر الذهاب إلى الأعلى