احنا الطلبة

بالخطوات.. تعرف على طريقة الدخول إلى بنك المعرفة المصري

يرغب عدد من طلاب مختلف المراحل الدراسية معرفة كيفية الدخول إلى بنك المعرفة المصري للمراجعة قبل اختبار شهر أبريل، وذلك بعد تغير شكل الإمتحان إلى امتحان واحد فقط بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانى الإعدادى حفاظًا على جميع الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويكون رابط الدخول إلى بنك المعرفة المصري، كالتالي :
https://www.ekb.eg/ar/home

وبعد الدخول إلى الرابط السابق، يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية لتسجيل على بنك المعرفة المصري:

– ثم الضغط على تسجيل الدخول.

– ثم يقوم بإنشاء حساب جديد.

– ثم يقوم الشخص باختيار التعليم الأساسي باللون الأزرق أو بوابة الطلاب والمعلمين.

– ثم ادخال البيانات المطلوبة وهي: الأسم الأول، الاسم

– الأخير، البريد الالكتروني، تأكيد البريد الالكتروني، رقم الهاتف، الرقم القومي، تاريخ الميلاد.

وتحتوي منصة بنك المعرفة على نظام بحث موحد مرن الإستخدام للبحث في المواد الدراسية للعلوم المختلفه للمراحل الجامعية وقبل الجامعية وكذلك الكتب المرجعية من كبري دور النشر العاملة في هذا المجال فضلاً عن موسوعة بريتانيكا للطلبة ومئات الآلاف من الفيديوهات والصور الحقيقيه والتخيلية لتبسيط إستيعاب العلوم من قنوات ديسكفري وناشيونال جيوجرافيك.

وقد ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من الضوابط العامة قبل بداية فترة الإمتحان الموحد لجميع المراحل الدراسية بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وتكون الضوابط كالتلي:_

– يتولى مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة امداد المديريات التعليمية بالموضوعات المقرر إدراجها فى الامتحانات الشهرية التي تُعقد لصفوف النقل.

– تتولى المديرية التعليمية عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإعدادي أوائل شهر يونيو بلجان مراقبة ومؤمنة وفق الاجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.

ـ بعد تجهيز لجان النظام والمراقبة الخاصة بذلك ـ وطبقاً لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وتُحتسب الدرجة الحاصل عليها الطالب من 280 درجة.

– و مدير المديرية اتخاذ القرارات المناسبة التي بشأنها قبول حالات الاعتذارات القهرية سواء لطلاب المدارس الرسمية أو المدارس الدولية الذين تخلفوا أو لم يجتازوا الامتحانات التكميلية لطلاب الصف الثالث الإعدادي (عقد امتحان مجمع على مستوى المديرية لهؤلاء الطلاب قبل موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني) وكذلك أي من الامتحانات الثلاثة المقرر عقدها كبديل عن امتحان الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل ( يُعقد لهم امتحان بالمدرسة بنفس مواصفات الامتحانات الشهرية طبقاً لجدول زمنى تُعلنه المديرية).

– يتولى معلمو المدارس تقييم الطلاب في المواد الخاصة بالأنشطة ـ كل معلم يختص بالصفوف المكلف بهاـ تحت اشراف السيد مدير المدرسة بالتزامن مع الاختبار المقرر عقدة خلال شهر مايو.

اقرأ أيضا.. رابط الدخول والتسجيل على منصة بنك المعرفة المصري

زر الذهاب إلى الأعلى