توك شو

محلل اقتصادي: تعاون مشترك فى كافة المجالات نتيجة زيارة رئيس الوزراء لليبيا

قال محمد نجم المحلل الاقتصادي إن زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولى مع وفد من الوزراء المصريين إلى ليبيا رسالة للجميع أن مصر مهتمة بتنمية ليبيا ، متابعاً : ” بناءً على هذا تم توقيع 11 اتفاقية بين البلدين لتعزيز التعاون .

التعاون بين مصر وليبيا

وأكمل نجم أن التجارة بين البلدين مصر و ليبيا توقفت 10 سنوات بسبب حالة مصر فى عام 2011 و لكن الآن عودة التجارة بين البلدين من مكاسب زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولى اليوم .

وأوضح محمد نجم أن الاتفاق بين مصر و ليبيا على عودة العمالة المصرية إلى ليبيا و الاستفادة القصوى من خبراتهم ، مشيراً أن مصر لها خبرة ضخمة فى مجال التنمية و ستنقلها إلى ليبيا عن طريق العمالة المصرية متابعاً : ” لدينا طوائف هائلة من الخبرات فى كافة المجالات ” .

وأشار محمد نجم أن التطور فى مجال الكهرباء بين البلدين هام للغاية موضحاً أن مصر اصبح لديها فائض فى الكهرباء و اكتفاء ذاتي ، و مشيراً لأن مصر و ليبيا بينهم خط كهرباء بالفعل و لكن سيتم تطويره.

وأردف نجم فى مداخلة هاتفية لفضائية ” إكسترا نيوز ” أن مصر و ليبيا يشتركان فى السواحل بمسافة تقدر بأكثر من 2000 كم مما دفع بوزير النقل لبحث سبل التعاون المشترك لإنشاء خطوط ملاحية على الموانيء بين البلدين .

اقرأ أيضا.. رئيس وزراء ليبيا يدعو السيسي لزيارة طرابلس

زر الذهاب إلى الأعلى