اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد عرقلة السوبر الأوروبي .. هل يتوعد اليويفا ريال مدريد بسبب بيريز؟

بعد عرقلة السوبر
بعد عرقلة السوبر الأوروبي .. هل يتوعد اليويفا ريال مدريد بسب

بعد تجميد المشروع الذي كان يقوده رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، ظهر سؤال احتل منصات السوشيال ميديا، حيث اعتبروا هذا الموقف سيدخل نادي ريال مدريد في حرب حامية الوطيس مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وكانت اليويفا ومعها عددا كبير من الاتحادات قد رفضت انطلاق هذا الدوري الجديد، " السوبر الأوروبي" ، في الوقت الذي أصر فيه بيريز على تنفيذ مقترحه، ولكن مع تسارع الأحداث، أعلنت 6 أندية عن انسحابها من المشاركة في البطولة، الأمر الذي دفع بقية الأندية لإصدار بيان رسمي تؤكد فيه تأجيل بدء هذه المنافسة الانفصالية. ومن المعروف وبحسب الجدول فإن ريال مدريد ينتظر مواجهة من العيار الثقيل أمام تشيلسي في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ورغم تجميد دوري السوبر الأوروبي، إلا أن اليويفا لا يزال يحمل ضغينة كبيرة تجاه فلورنتينو بيريز رئيس اللوس بلانكوس.

هل اليويفا سينتقم من الريال بسبب بيريز

وأضاف البرنامج: “مسؤولو ريال مدريد قلقون من تدخل اليويفا لمساعدة تشيلسي في التأهل لنهائي المسابقة الأسبوع القادم، لأن الاتحاد الأوروبي لن يغفر أبداً لبيريز ما فعله خلال الـ48 ساعة الأخيرة ولن يكونوا سعداء بتأهل الفريق الإسباني للنهائي”. وكشف البرنامج الرياضي المهتم أخبار ريال مدريد عن مخهط قادم من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث أكد أنه سيجعل الأمور معقدة للغاية على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، خاصةً وأن تشيلسي عاد لصف اليويفا بعدما انسحب من دوري السوبر الأوروبي. وتابع التقرير التلفزيوني ، أن الفريق الملكي هو النادي الوحيد في نصف النهائي الذي لا يزال يدعم فكرة السوبرليج، لأن تشيلسي ومانشستر سيتي أعلنا عن انسحابهما، فيما رفض باريس سان جيرمان الانضمام لدوري السوبر منذ البداية. وإختتم حديثه بأن هناك قلق داخل مسؤولي النادي الأبيض حيث يشعرون بالخيانة بسبب مغادرة بعض الأندية من السوبرليج، وهم مستغربون للغاية من موقف مانشستر سيتي وتشيلسي اللذين قاما بنقض كلمتهما.

حقيقة انسحاب الأندية الإنجليزية

سقطت خطط إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي في أزمة كبيرة مساء الثلاثاء، بعدما أعلنت الأندية الإنجليزية الستة انسحابها من البطولة المثيرة للجدل.

انسحاب الأندية الإنجليزية

وكان مانشستر سيتي أول الأندية التي أكدت، مساء الثلاثاء، أنها ستنسحب من البطولة، بعد يومين من الإعلان عنها وسط غضب كبير. وفي بيان مقتضب، ذكر نادي مانشستر سيتي أنه “اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي”. وتلى بيان مانشستر سيتي خمسة بيانات أخرى تؤكد انسحاب ليفربول، مانشستر يونايتد، توتنهام، أرسنال ، تشيلسي. وذكر تشيلسي :”بعد الانضمام للمجموعة في وقت متأخر من الاسبوع الماضي، حظينا بوقت كاف لدراسة الأمر برمته، وقررنا أن مشاركتنا المتواصلة في هذه الخطط لن يكون في مصلحة النادي، جماهيرنا، أو عالم كرة القدم الأوسع”. وكانت هناك أيضا تكهنات في إسبانيا أن برشلونة وأتلتيكو مدريد ربما يخططون لمثل هذه الخطوات في وهو ما ينبغي أن يكون ضربة موجعة لحدث النخبة المغلق المخطط له والذي اشترك به 12 ناديا. وأثار إعلان إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، المكون من 20 فريقا مع وجود 15 عضوا دائما، صدمة عالمية وأدانه بشدة السياسيون والاتحادات والجماهير. كان إنشاء الدوري بمليارات الدولارات، سيدخله في منافسة مباشرة مع دوري أبطال أوروبا، التابع للاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وكان من المقرر أن يتم تمويل المشروع من قبل بنك أمريكي. وتعهد بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا لفعل أي شيء لمنع الأندية الستة الإنجليزية من المشاركة في البطولة ورحب بتقارير انسحابهم الأولية. لماذا أنسحبت الأندية الـ6 الإنجليزية من دوري السوبر الأوروبي ؟