اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نماذج استرشاديه في اللغة العربية لطلاب المرحلة الابتدائية

نماذج استرشاديه
نماذج استرشاديه

تبدأ الامتحانات التجريبية بشهر إبريل للصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يوم 27-26-25، وتقدم الوكالة نيوز للطلاب مراجعة شاملة في اللغة العربية لطلاب المرحلة الابتدائية.

كما تعقد اختبارات شهر ابريل لطلاب الصف الثاني الثانوي يوم الاثنين الموافق 26 إبريل 2021، امتحان بمواد "اللغة العربية 15 سؤال، التاريخ 10 أسئلة، رياضيات 1 10 أسئلة" ويعقد الامتحان من الساعة 12 حتى الواحدة ونصف ظهرًا "ورقة مجمعة".

كما يعقد يوم الثلاثاء الموافق 27 إبريل 2021، امتحان مواد اللغة الأجنبية الأولي 15 سؤال، الفلسفة 10 أسئلة، علم النفس 10 أسئلة.

بينما يوم الأربعاء الموافق 28 إبريل 2021، فيعقد امتحان اللغة الأجنبية الثانية 10 أسئلة، الجغرافيا، 10 أسئلة من الساعة 12 حتى الواحدة ظهرًا، في ورقة مجمعة.

وتعقد الامتحانات المجمعة ( إبريل ومايو) وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والواردة بالكتاب الدوري رقم ٩ بتاريخ ٢٤ مارس ٢٠٢١ علي أن تكون الاجابة بنفس ورقة الاسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الاساسية للمادة بديلا عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

وتنعقد الامتحانات المجمعة بواقع ١٥ سؤالًا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في ساعة واحدة، علي أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وليس (بابل شيت)، يمنع دخول الكتاب المدرسي.

وإذا واجه الطالب أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة تعتبر نتيجة هذه المادة (اجتياز) بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول، وفى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية (ضعيف) في مادة أو أكثر يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

وتتولي إدارة المدرسة امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع عقدها بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المحافظة من إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة، يتم امتحانهم في منهج ومقرر الفصل الدراسي الثاني فقط.

ويحدد مصير الطالب المتغيب بعذر قهري مدير المديرية التعليمية، ويؤدي الطالب امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

جدير بالذكر أن الحضور خلال الفصل الدراسي الجاري اختياريا، حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني و في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية، كما يحق تقديم طلب رسمي بإعادة السنة الدراسية للطالب.

كما نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورقة المفاهيم الخاصة بالامتحانات الشهرية المجمعة للصفين الاول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

رابط التحميل من هنا

يمكن للطالب طباعة ورقة المفاهيم وإضافة أي معلومات أخرى عليها من المصادر المختلفة اذا أراد ذلك في ضوء كون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

نماذج استرشاديه للصف الاول الثانوي

نماذج استرشاديه للصف الثاني الثانوي- الشعبة الادبية

نماذج استرشاديه للصف الثاني الثانوي- الشعبة العلمية

نماذج استرشاديه لمادة اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي نماذج استرشاديه نماذج استرشاديه نماذج استرشاديه نماذج استرشاديه نماذج استرشاديه نماذج استرشاديه