اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تايواني يتزوج زوجته 4 مرات ويطلقها 3 مرات في 37 يومًا ليحصل على إجازة

خيانة
خيانة

  في سابقة غريبة من نوعها، تايواني يتزوج زوجته 4 مرات ويطلقها 3 مرات في 37 يومًا ليحصل على إجازة، وقد تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة القصة، كما علق البعض عن مدى ذكاء هذا العريس لاستغلاله هذه الثغرة في القانون التايواني.

قصة زواج وطلاق طمعًا في إجازة:

ترجع بداية القصة إلى لجوء أحد موظفي تايوان إلى تميد إجازته بحيلة ذكية من خلال زواجه من زوجته لـ 4 مرات وطلاقه منها لـ 3 مرات في أقل من شهرين طمعًا في إجازة مدفوعة الأجر. وقد تقدم الموظف إلى رب عمله بعد زواجه في المرة الأولى بورقة تثبت زواجه ليحصل على الإجازة، وكذلك على مدار الـ 3 مرات، حتى أن رب العمل رفض في آخر مرة إعطاءه الإجازة، فلجأ على القضاء والذي فرض غرامة مالية على رب العمل 700 دولار أمريكي بسبب إعاقته إعطاء إجازة إلى الموظف. لم تنتهي الأمور عند هذا الحد، بل استأنف رب العمل على الحكم الصادر ضده، حيث تم إثبات أن الموظف قام بعمل غير إخلافي بعد زواجه لزوجته 4 مرات وطلاقه 3 مرات في أقل من شهرين للحصول على 32 يوم أجازه مدفوعة الأجر.

قانون العمل في تايوان:

يرجع فعل هذا الموظف إلى أن قانون العمل في تايوان ينص على إعطاء أجازه مدفوعة الأجر للجنسين بشرط ألا تتعدى 8 أيام، عند الزواج. وحكمت المحكمة في نهاية الأمر بإسقاط الحكم ضد رب العمل الذي تم فرض غرامة مالية عليه بقيمة 700 دولار أمريكي، لتعطيله إجازة الموظف، وتم اتهام الموظف بأن عمله غير أخلاقي لكنه قانوني.

مطالبات بزيادة الإجازات مدفوعة الأجر:

وقد طالب عدد كبير من الموظفين في تايوان أواخر 2019، بزيادة الإجازات مدفوعة الأجر، حيث خرجت مظاهرات حاشدة لطلب إجازة مدفوعة الأجر وزيادة إجازة الأمومة لـ 90 يومًا. أكد في وقت سابق، المسئولين عن المسيرة، أن العمال في تايوان يعملون 2035 ساعة سنويا، أي نحو 36 أسبوع عمل، وقد حددت منظمة العمل الدولية 1744 ساعة. يذكر أن تايوان تمنح إجازة أمومة لمدة ثمانية أسابيع فقط، حيث أن ذلك لا يتوافق مع معايير منظمة العمل الدولية التي تقر العطلة لمدة 12 أسبوعا.

أغرب حالات الطلاق:

شهدت العاصمة العراقية بغداد، أغرب قصة طلاق، وذلك بعدما علمت الزوجة، أن زوجها يريد الزواج منها بشرط أن يتزوجها أخوته معه في نفس الوقت، في سابقة هي الأغرب. وذكرت إحدى الباحثات الاجتماعية في العراق، عن تفاصيل دعوى قضائية تم تحريرها خلال الفترة الماضية، حيث أنها سألت فتاة عن سبب دعوى الطلاق، أكدت أن زوجها جاء إلى بيتها ليطلب منها الزواج، ولكن بعد انتهاء الفرح فاجئها أنه غير متزوج منها لنفسه فقط بل لأخوته أيضًا. وتستكمل الباحثة، تفاصيل الواقعة، مشيرةً إلى أن الزوج قد أعطى زوجته مخدر، لتستيقظ اليوم الثاني تجد إحدى اخوة الزوج بجانبها في الفراش، كما تم منعها من التواصل مع أهلها لمدة طويلة، ومواقعتها رغمًا عنها من قبل زوجها وإخوته.

أغرب واقعة طلاق كوميدية:

في نهاية العام الماضي، كشف مأذون يدعى أحمد رأفت عن أغرب واقعة طلاق كوميدية حدثت في مصر، وذك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك». وأوضح «رأفت» خلال منشوره على فيس بوك أن السبب في الطلاق هي الملابس الداخلية للزوج، حيث أن الزوجة أصابها الشك في زوجها، فقامت بمساعدته في ارتداء ملابسه الداخلية، ولكن بحيلة ذكية، حيث أكدت أنه قام بارتداء الملابس على وجهها الآخر. وأوضح المأذون أحمد رأفت، قائلًا: «بقالي ٧ سنين شغال مأذون اغرب حالة طلاق جاتلي من ساعة ما اشتغلت.. الزوجين حضروا فأنا الطبيعي بسأل على أسباب الطلاق.. قالت الزوجة علشان بيخونى فقولتلها حضرتك عندك دليل بالكلام دة قالتلى انا شكيت فيه لكذا سبب». وتابع: «فالصبح وانا بلبسه الفانلة لبستهالو بالشقلوب ولما روح وبيغير لقيتو لبسها بالمعدول فا أتأكدت انو بيخونى.. خلتني قومت من مكاني وسقفتلها وابليس رمي السيجارة وقعد يعيط.. فا انا بنصح كل راجل يخلي بالو من فانلاته وبكسراته وشراباته علشان دول ملهمش ملة». مي حلمي : حاولت الانتحار بسبب الخيانة وكنت بصرف على طليقي محمد كامل