اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

طريقة عمل الحواوشي بالسجق 2021

1
1

  تبحث ربة المنزل عن وصفات جديدة لإعداد الحواوشي في المنزل بدلا من شراءه جاهز من الخارج، ومن الوصفات الحديثة، حواوشي بالسجق، ويستعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» الحواوشي بالسجق في التقرير التالي.  

- طريقة عمل الحواوشي بالسجق

المقادير

- نصف كيلو من السجق البلدي. - ثمرتين كبيرتين من البصل الأحمر. - ثمرتين من الطماطم. - ملعقة كبيرة من الملح. - ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود. -ملعقة من جوزة الطيب. -نصف كوب زيت نباتي. - ١٠ رغيف من العيش البلدي.

— طريقة تحضير حواوشي بالسجق 2021

- تقشير البصل ثم غسله مع الطماطم وتقطيع الطماطم إلى 4 أجزاء. - ثم فرم الطماطم في الكبة الكهربائية جيدا. - ثم فرم البصل في الكبة بعد الطماطم جيدا، وإضافته على الطماطم. - ثم يقطع السجق إلى قطع متوسطة ويفرم في الكبة جيدًا حتى ينعم تماما. -إضافة البصل والطماطم والملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب وتقليب المكونات جيدًا. - تحضير العيش وفتح جنب منه، ثم يدهن جيدًا بالزيت ويوزع بفرشة. - ثم يحشو العيش بجزء مناسب من السجق، وتكرار هذه العملية مع كل عيش حتى تنفذ كمية حشو خلطة السجق. - إحضار صينية بها ورق زبدة، ثم يدهن الحواوشي بالزيت من الجهتين ويرص في الصينية. - ثم يدخل الفرن على درجة حرارة 180 ويترك حتى يحمر لمدة 15 او 20 دقيقة ويصبح مقرمش. - ثم يوزع في الأطباق بجانب البطاطس المقلية والمخلل والسلطة الخضراء. طريقة عمل قطايف باللحمة المفرومة 2021