اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حادث سيارة يتسبب في خسارة إيلون ماسك 5 مليارات دولار (تفاصيل)

حادث سيارة يتسبب
حادث سيارة يتسبب في خسارة إيلون ماسك 5 مليارات دولار

خسر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك مبلغ كبير من ثروته الضخمة يقدر ب 5 مليارات دولار ،نتيحة هبوط أسهم شرطة تسلا التي يمتلكها في البورصة الأمريكية، وتعد تلك الشركة من أكبر شركات السيارات في العالم والتي لها الكثير من العملاء في مختلف الدول حول العالم . وتقدم لهؤلاء العملاء سيارات حديثة متطورة تتميز بأنها ذاتية القيادة الأمر الذي جعل الكثيرين منهم يقبلون على شرائها ، ولكن تلك الميزة من شركة تسلا هي التي تسببت في حدوث تلك الخسائر من هبوط أسهم الشركة في البورصة وبالتالي خسارة مالكها جزء من ثروته. حيث وأثناء استخدام شخصين خاصية القيادة الذاتية في سيارة تسلا تعرضا لحادث أدى إلى وفاتهم الأمر الذي جعل الكثير من العملاء يفقدون ثقتهم في تلك النوعية من السيارات والتي قد تكون السبب وراء إنهاء حياتهم. [caption id="attachment_652120" align="alignnone" width="780"]حادث سيارة يتسبب في خسارة إيلون ماسك 5 مليارات دولار حادث سيارة يتسبب في خسارة إيلون ماسك 5 مليارات دولار[/caption]

حادث سيارة شركة إيلون ماسك 

تسب حادث سيارة وقع يوم السبت الماضي في ولاية من الولايات الأمريكية وذلك من ولاية تكساس في خسارة الأمريكي إيلون ماسك جزء من ثروته بحكم كونه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات. ف أثناء انتقال شخصين داخل مدينة هيوستن بواسطة إحدى سيارات الشركة ،تم استخدام خاصية القيادة الذاتية الأمر الذي أدى خروج السيارة عن الطريق عند أحد منعطفات السير ومن ثم اصطدمت بشجرة ، واشتعلت السيارة على الفور. وحاول رجال الشرطة عند العثور على تلك السيارة إطفاء الحريق وإنقاذ من في داخلها ،ولكنها ظلت مشتعلة لمدة 4 ساعات كاملة حتى أن الشرطة استعانت بالشركة المصنعة للسيارات في عملية السيطرة على النيران وأطفائها ، وبالفعل نجح الأمر ولكن كان هؤلاء الشخصين قد لقوا مصرعهم. [caption id="attachment_652110" align="alignnone" width="500"]حادث سيارة يتسبب في خسارة إيلون ماسك 5 مليارات دولار حادث سيارة يتسبب في خسارة إيلون ماسك 5 مليارات دولار[/caption]

نتيحة تحقيقات الشرطة في حادث سيارة شركة إيلون ماسك

وكانت نتيجة تحقيقات الشرطة الأمريكية في حادث السيارة والذي تسبب في هبوط أسهم شركة تسلا للسيارات في البورصة ، وبالتالي خسارة الرئيس التنفيذي لها إيلون ماسك مبلغ 5 مليارات دولار ، أنه وبنسبة كبيرة جدا كان يجلس أحد الأشخاص في تلك السيارة في المقعد الأمامي وشخص آخر في المقعد الخلفي. حيث تركا السيارة تسير من خلال القيادة الذاتية ولكن عند أحد المنعطفات في سبرينج ضمن مكان الحادث فشلت السيارة في استمرار القيادة وخرجت عن الطريق ومن ثم اصطدمت بشجرة وهو الأمر الذي تسبب في اشتعال النيران ، وبعد اطفائها تم العثور على الأشخاص ممن كانوا في داخلها . ولكن لم يكن لدى الشرطة معلومات عن إعمال أحد أنظمة السيارة الهامة في مثل تلك الحالة من المساعدة في التحكم فيها مرة أخرى ، و كانت أبرز نتائج ذلك التحقيق أنه لم يكن هناك قائد للسيارة قبل وقوع الحادث وفقاً ل موقع "بزنس إنسايدر" ، ضمن تفاصيل حادث سيارة شركة تسلا الأمريكية.

هبوط أسهم إيلون ماسك في البورصة 

وأدى ذلك الحادث الذي وقع في ولاية تكساس الأمريكية يوم السبت الماضي في هبوط أسهم شركة تسلا بنسبة بدأت من 3% ، ومن ثم وصلت ل 3.4% وذلك عند إغلاق تداول أسهم بورصة وول ستريت . وهو الأمر الذي انعكس على كلاً من مؤشرات الأسهم الأمريكية ،والتي شهدته الإنخفاض في نهاية جلسة أمس الأثنين مقارنة مع الأسبوع الماضي والذي كانت قد شهدت فيه معدل من الإرتفاع ، وأيضا تضرر من حادث السيارة الرئيس التنفيذي لتلك الشركة وذلك من الخسارة المالية. فعند هبوط أسهم الشركة بشكل كبير خسر هو بدوره 5 مليارات دولار ضمن أحد حوداث سيارات الشركة والتي تقع نتيجة استخدام القيادة الذاتية في السيارة من قبل العملاء. [caption id="attachment_652113" align="alignnone" width="800"]حادث سيارة يتسبب في خسارة إيلون ماسك 5 مليارات دولار حادث سيارة يتسبب في خسارة إيلون ماسك 5 مليارات دولار[/caption] إقرأ أيضاً:

الخيال يتحول إلى حقيقة .. شريحة إيلون ماسك تعالج حالات الاكتئاب و الزهايمر .. تفاصيل

تعليق إيلون ماسك على حادث سيارة شركة تسلا

وكان أول تعليق من من قبل إيلون ماسك على حادث سيارة تسلا الأمريكية إحدى سيارات الشركة التي هو الرئيس التنفيذي لها أن تلك السيارة لم تكن عند وقوع الحادث تسير من خلال استخدام ميزة القيادة بشكل آلي. وتم كتابة اول رد فعل له من خلال الحساب الشخصي لها على منصة "تويتر " ، بناء على حصول الشركة على بيانات سيارة الحادث والتي أعطت تلك المعلومة ضمن السبب وراء وقوع الحادث التي تسبب في خسارة 5 مليارات دولار.