اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

طريقة عمل شكلمة جوز الهند.. أشهر حلوى عيد الفطر 2021  

index
index

  تعتبر الشكلمة من الحلوى الشعبية اللذيذة التي يبحث عنها الكثير، وهي من الحلوى الأساسية في عيد الفطر المبارك، بجانب الكعك والبسكويت، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» طريقة عمل الشكلمة في التقرير التالي.  

— طريقة عمل شكلمة جوز الهند 2021

المقادير

- 2 كوب جوز الهند. - كوب سكر. - ملعقة فانيلا. - بياض البيض لـ أربع بيضات. - 1/4 ملعقة صغيرة من الملح.  

— طريقة تحضير شكلمة جوز الهند

-إحضار وعاء عميق ثم إضافة بياض البيض والملح والخلط جيدًا باستخدام المضرب الكهربائي لمدة خمس دقائق. - إضافة السكر والفانيليا لمزيج البيض واستمرار الخفق حتى يصبح القوام كثيف ومتناسق. - ثم يوضع جوز الهند إلى الخليط وتقليب الخليط جيدًا. - ثم نشكل العجين من خليط جوز الهند بحجم حبة الليمون، ووضع ورق زبدة في صينية، ثم رص كرات الشكلمة على ورق الزبدة. - وتوضع الصينية في الفرن في درجة حرارة 150 ويسخن سابقًا، لمدة 20 دقيقة وإخراجها بعد تحميرها حتى لا تحترق، ثم تقدم باردة.  

— طريقة أخرى لعمل الشكلمة 2021

مقادير

- 2 كوب جوز هند. - كوب سكر مطحون. - 2 ملعقة دقيق. - بياض بيض لـ 5 بيضات. - رشة ملح.

— طريقة عمل شكلمة جوز الهند بالدقيق 2021

- مزج السكر وجوز الهند والدقيق والملح في إناء كبير باستخدام المضرب الكهربائي ويخفق جيدا. - ثم يخفق بياض البيض في وعاء آخر حتى يصبح كثيف. - ثم يصب خليط السكر وجوز الهند إلى بياض البيض بالتدريج وتقليبه ببطء حتى يصبح متجانس. - ثم تشكل جوز الهند لكرات صغيرة وتوضع في الصينية بها ورق زبدة وتدهن بطبقة من الزبدة. - ثم تدخل الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تقدم باردة. تعرفي على طريقة عمل انواع مختلفة من بسكويت العيد