عربى و دولى

الخارجية الامريكية: لم نر دليلا على خروج القوات الاريترية من منطقة تيجراي الاثيوبية

أكدت وزارة الخارجية الامريكية أن الحكومة الامريكية لم ترَ دليلا حتي الان على انسحاب القوات الاريترية من منطقة تيجراي الاثيوبية رغم تأكيدات أسمرة على انسحاب قواتها .

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المتحدث باسم الخارجية الامريكية نيد برايس اليوم الاربعاء قوله : واشنطن تجدد طلبها بضرورة خروج القوات الاريترية فورا من تيجراي .

ومن ناحية اخري أعلن وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن أن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل مع الكونجرس لتقديم ما يقرب من 300 مليون دولار من المساعدات الانسانية لأفغانستان مشيرا إلى أن هذه الاموال مشروطة بإحراز تقدم في محادثات السلام.

وقال بلينكن في افادة صحفية اليوم الاربعاء: إن المساعدات الجديدة من وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تهدف إلى “إظهار دعمنا الدائم للشعب الأفغاني”.

وأضاف : “سيستهدف التمويل الحفاظ على المكاسب التي تحققت في السنوات العشرين الماضية والبناء عليها من خلال تحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية للمدنيين الأفغان”.

وتابع بلينكن : إن الأموال ستخصص لتعزيز النمو الاقتصادي ومحاربة الفساد ودعم “تمكين المرأة” والمجتمع المدني والإعلام المستقل وبرامج أخرى.

ويأتي هذا الإعلان بعد قرار الرئيس جو بايدن بسحب القوات الأمريكية المتبقية في افغانستان قبل الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر 2001 .

وقال بايدن : إن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدة لقوات الأمن الأفغانية والبرامج المدنية ، بما في ذلك البرامج الخاصة بالنساء والفتيات.

الخارجية الامريكية: أفغانستان تغيرت وعلى طالبان أن تدرك ذلك

زر الذهاب إلى الأعلى