الآن

السفير الإثيوبي بالقاهرة يعلن ميعاد الملء الثاني لسد النهضة

قال ماركوس تيكلي ريكي السفير الإثيوبي بالقاهرة، انه سيتم الملأ الثاني لسد النهضة في نهاية يوليو او غي بداية اغسطس، وهو موعد مخطط له مسبقا، وانهم لن يعتمدوا على الامطار، وانه سيتم الملأ في الميعاد المحدد فورا.

الملء الثاني لن يسبب ضرر

واضاف انهم مستعدون وسعداء دائما للمفاوضات من اجل التوصل الى اتفاق، وانتم في سنة ٢٠١٥ وقعوا على اتفاق بالملأ الثاني الذي سيتم قريبا،مشيرا ان الملأ لن يسبب ضرر كبير لمصر او للسودان، مؤكدا انهم على استعداد وانفتاح دائما لكشف التفاصيل والحقائق.

وأوضح تيكلي ان مبادرة الافريقية لم تفشل، وان محادثات كينشاسا لم تفشل بعد وانهم على استعداد بالاستمرار في المفاوضات حتى يستقروا على حل، مشيرا ان اثيوبيا على تعاون دائما للاستمرار في التفاوض.

واستكمل عبر مداخلته على قناة الحدث، اليوم الاربعاء، انهم يؤمنوا بأنهم يقدرون على التوصل على اتفاق، وانهم يرحبوا بأي دولة اخرى تدخل ولكن كأجنحة مراقبة، ايمانا منهم ان افريقيا قادرة على الوصول الى حل والاتفاق.

وذكر أن إثيوبيا بعثة برسالة لمجلس الامن من اجل توضيح موقفها، وانه كيف تم عرقلة مبادرة الاتحاد الافريقي من قبل مصر والسودان وصل الى ٩ مرات، وانت تم تعبير عن التزام اثيوبيا بإنفاقها.

اقرأ أيضا.. مراسل سكاي نيوز يوضح آخر مستجدات قضية سد النهضة في إثيوبيا والسودان

زر الذهاب إلى الأعلى