الآن

معلومات تعرفها لاول مرة عن الفنان احمد مكي..ودوره في مسلسل الاختيار 2

 

الفنان احمد مكي من مواليد 19 يونيو 1978،بدأ مسيرته الفنية عام 2001 بعد تخرجه من معهد السينما وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، ونال أول بطولة مفردة له عام 2008،ذلك في فيلم إتش دبور، ثم بعدها شارك مع الفنانة “دنيا سمير غانم”،وأحمد الجندي في تقديم سلسلة من الأعمال الناجحة مثل: طير إنت، ولا تراجع ولا استسلام وكذلك حلقات مسلسل الكبير أوي بأجزاءه الخمسة.

-معلومات عن الفنان احمد مكي..بطل مسلسل الاختيار 2

•عاش معظم عمره في مصر وهو مقيم فيها، ولد في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية، ثم انتقل إلى مصر مع والدته ونشأ في حى “الطالبية”،وهو الأخ الأصغر للممثلة إيناس مكي.

•بدأ حياته الفنية، بعد تخرجه من معهد السينما قسم إخراج، حيث أخرج عددًا من الأفلام القصيرة من بينها (ياباني أصلي)،و(الحاسة السابعة).

قام بعمل دور صغير في فيلم ابن عز مع علاء ولي الدين ،ثم في فيلم تيتو مع أحمد السقا.

•بعدها قام بإخراج أول فيلم سينمائي له وهو الحاسة السابعة ،والذي شارك في تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوي و رانيا الكردي

•وبعدها قام بتقديم دور “هيثم دبور” في سيت كوم تامر وشوقية ،ثم قدمها في فيلم مرجان أحمد مرجان مع الفنان عادل إمام، ثم قدمها مرة أخيرة مع إتش دبور.

•اشتهر أحمد مكي بتقديم أغاني راب وله العديد من الأعمال الشهيرة.

•يعد الفنان احمد مكي أحد نجوم السينما المصرية حاليا، وقد اشتهر تمثيل شخصية “هيثم دبور” ،حيث انتحل فيها اسم أحد الكتاب في جريدة المصري اليوم سابقاً، والوطن حاليا ،حتى ارتبط اسم هيثم دبور عند الكثيرين بأحمد مكي وليس بالصحفي،وهي شخصية الشاب المدلل ابن أحد المليونيرات في مسلسل تامر وشوقية وقد قام بتكرار نفس الشخصية لاحقًا في فيلم “مرجان احمد مرجان” و”H دبور”، هيثم دبور الذي لا يستطيع الاعتماد على نفسه ويتكلم بلغة الشباب في هذه الأيام العربية الممزوجة بالإنجليزية ومشهور ببعض المصطلحات الغريبة.

• اشتهر مكي أو هيثم بباروكته الغريبة والشهيرة في نفس الوقت.

•أعلن أحمد مكي أنه لن يقدم شخصية هيثم مرة أخرى حتى لا يسقط في دور الشخصية الواحدة مثل بعض الفنانين. وبالفعل قدم فيلمه بعديد من الشخصيات المتنوعة بعنوان “طير أنت” وفيلم بعنوان ” لا تراجع ولا استسلام (القبضة الدامية)” وهو ظهر في الفيلم بشخصيتين “أدهم” و”حزلئوم”.

•كما له بعض الأفلام التسجيلية التي حاز من أجلها الكثير من الجوائز.

•تعرض الفنان أحمد مكي لأزمة صحية خطيرة على إثر إصابته بفيروس نادر بـ«الطحال والكبد» ،وتم علاجه في البداية بشكل خاطئ، وهذا الأمر الذي ساهم في تدهور حالته الصحية، ودخل فيما يشبه بالغيبوبة والنوم المستمر ،لساعات طويلة تزيد عن 20 ساعة يوميًا بسبب الخمول الذي أصاب الكبد،وعدم قدرته على تناول الطعام أو الشراب، والاعتماد على المحاليل الطبية والخراطيم لتسهيل عملية البلع، وفقدانه ما يزيد عن 30 كيلو جراما من وزنه، ومن ثم ابتعد «مكي» عن الساحة الفنية فترة طويلة.

-مواعيد عرض مسلسل الاختيار 2

يعرض مسلسل الأختياو 2،عبر قناة ON E ،في تمام الساعة 9:00مساءً بتوقيت القاهره، والإعادة في تمام الساعة 2:00 صباحا، والساعة 10:00 صباحا، والساعة 3:30 مساءً.

-قصة مسلسل الاختيار 2

يدور المسلسل حول أحداث مشوقة ،تحاكي أحداث من الواقع وكشف أمور أخرى عنها تعرض للمرة الأولى، فيحكي المسلسل قصص وبطولات لرجال الشرطة أثناء محاربتهم للعناصر الأرهابية التى تهدد أمن الوطن بعد أحداث فض اعتصام ميدان رابعه العدوية والنهضة خلال فترة 2013 ، بالإضافة إلى شرح كيفية تخطيط تلك الجماعات الإرهابية لتدمير البلاد عن طريق إتباع الفكر المتطرف لسيد قطب وحسن البنا.

-أبطال مسلسل الأختيار 2

المسلسل من بطولة بطولة الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد مكي، والفنانة إنجي المقدم، والفنانة بشرا، والفنانة الشابة أسماء أبو زيد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى