بنكنوت

أسعار الذهب في سوريا اليوم الخميس الموافق 22 ابريل 2021

أسعار الذهب في سوريا اليوم .. تتأثر أسعار الذهب في  سوريا اليوم بعدد من الاسباب ابرزها سعر الدولار امام الجنيه في سوريا، وسعر اوقية الذهب عالمياً في بورصة المعادن ، والتى تتأثر بسعر الدولار عالمياً او سعر النفط او القرارات الاقتصادية او جائحة مثل كورونا.

 قد ترتفع أسعار جرام الذهب في دقائق معدودة لعدة جنيهات أو قد تنحفض لعدة جنيهات أخرى عقب ارتفاعها مباشرة بسبب تأثير الظروف الاقتصادية او السياسية للبلاد، و غيرها مثل أزمة فيروس كورونا التي أصبحت مهددة لأسهم البورصات العالمية طوال بسبب قلة النقل و التجارة و حركات البيع و الشراء و العرض و الطلب.

أسعار الذهب في سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا اليوم

ويراعى الموقع الفرق بين اسعار الذهب في سوق الصاغة و  الأسعار التي تقرها الحكومة، فالفارق بين أسعار الذهب التي تقرها الحكومة تكون بدون اضافة المصنعية  التي يحتسبها التجار في محلات الصاغة على الجرام الواحد بقيم مختلفة على حسب العيار.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

متوسط اسعار الذهب اليوم بأسواق المال في سوريا بالليرة السورية
الوحدة ليرة سورية دولار أمريكى
اسعار الذهب عيار 24 72,567 ليرة $57.70
سعر الذهب عيار 22 66,520 ليرة $52.90
اسعار الذهب عيار 21 63,498 ليرة $50.49

معلومات هامة :

  1. الجنيه الذهب يزن 8 جرامات ذهب من عيار21 قيراط.
  2. سبيكة الذهب يفضل أن تكون تم تشكيلها من عيار 24 قيراط.
  3. أوقية الذهب تزن 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في سوريا.

إليكم مواصفات عيار 21 : و هو العيار الأكثر انتشاراً  و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، حيث يعتمد عليه المواطنون في شراء مصوغاتهم و مشغولاتهم الذهبية، للحليُ و الزينة، خاصة قبل الزواج، و لذلك يُعد هو الأكثر اهتماماً بين المواطنين و هو الأعلى سعراً بعد عيار 24.

أسعار الذهب في سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا اليوم

إليكم مواصفات عيار 24  : هو العيار الأكثر نقاءً و دائماً ما يتم استخدامه لتصنيع السبائك الذهبية كونه الأكثر نقاءً و لانه لا يتم خلطه بأي معادن أخرى، أي ان نسبة الذهب الخالص به تساوي 99.99% من معدن الذهب الخالص.

و هو العيار المستخدم في تصنيع السبائك التي يستخدمها الأثرياء في ادخار أموالهم لضمان كامل مكسبها لأن بدون مصنعية لعدم تشكيلها في شكل مصوغات.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

اسعار الذهب عيار 18 54,426 ليرة $43.28
سعر الذهب عيار 14 42,331 ليرة $33.66
سعر الذهب عيار 12 36,283 ليرة $28.85

و على كل مشتري من المهتمين بشراء الذهب  لغرض التزين بالمشغولات الذهبية أن يعرفوا جيداً اشعار الذهب في سوريا اليوم و كل يوم ليتجنبوا الوقوع الغش الذي يحدث في الاسعار، و ليشتروا من محلات الصاغة التي تقدم أفضل الاسعار و الاقرب للسعر الموحد في البورصات العالمية للذهب.

و يحتوى الذهب على عدة أعيرة منها :

  1. عيار 21 (الأوسع انتشاراً، و الأفضل عند شراء المصوغات و المشغولات الذهبية للاستخدام العادي).
  2. عيار 24 ( الاكثر نقاءً و الافضل عند شراء السبائك للادخار و هو غير مخلوط بأي معادن أخرى أي أنه ذهب خالص).
  3. عيار 22 (الأقل بريقاً و نقاءً من عيار 24 و يتفوق بقليل على عيار 21).
  4. عيار 18 (العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري )
  5. عيار 14
  6. عيار 12
  7. عيار 9
  8. عيار 10

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

 

يؤثر على معدلات ارتفاع و انخفاض أسعار الذهب عدة عوامل منها العامل العالمي و العامل المحلي والعرض والطلب أولى العوامل المحلية المؤثرة، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في سوريا   في البنوك وشركات الصرافة، وهناك بعض المشغولات الذهبية المعروفة بارتفاع قيمة مصنعيتها، لذا لا ينصح بالاستثمار فيها، وإنما يمكن شراءها لأغراض الزينة.

أسعار الذهب في سوريا اليوم
أسعار الذهب في سوريا اليوم

من بين كل المعادن الثمينة، الذهب هو الأكثر شعبية كاستثمار. يقوم المستثمرون عموما بشراء الذهب لتنويع المخاطر التجارية، وخاصة من خلال استخدام العقود الآجلة ومشتقاتها. يخضع سوق الذهب مثل أي سوق آخر إلى المضاربات والتقلبات. يُعد الذهب ملاذ آمن أكثر فعالية بالمقارنة بأي معدن ثمين آخر يستخدم في الاستثمار كما أنه أيضًا يحمل خصائص الحيطة في عددًا من الدول.

أسعار الذهب في سوريا اليوم :

اسعار أوقية الذهب 2,256,830 ليرة $1,795
اسعار جنيه الذهب 507,981 ليرة $403.94
اسعار كيلو الذهب 72,566,896 ليرة $57,704

حيث يعتبر الكثير من الأثرياء أن شراء الذهب و الاحتفاظ به في شكل سبائك لعدة سنوات أو لفترة من الوقت ثم بيعه حين يرتفع سعر الذهب و الاستفادة من فرق السعر، يُعد نوعاً من افضل أنواع الاستثمار، و لكن قد تتدخل الظروف الاقتصادية في الأمر و تحول دون تحقيق الربح المتوقع بسبب هبوط اسعار الذهب بشكل مفاجيء لعدة أسباب منها أحوال الطقس و أحوال البورصة العالمية و خاصة الأمريكية و التأثر بالأمراض والأوبئة المنتشرة، مثل انتشار وباء فيروس الكورونا الذي اثر على أسعار الذهب طوال الاشهر الماضية.

وأكد الخبراء أن الوقت الحالى هو الأنسب للشراء والادخار من جانب المواطنين خلال الفترة الحالية لاسيما مع هبوط الأسعار عالمياً ومحلياً، بسبب انخفاض نسبة المبيعات بشكل ملحوظ.

زر الذهاب إلى الأعلى