الآنالرئيسية

إيران : مقتل عنصرين من الحرس الثوري باشتباك مسلح

قتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، في مدينة مريوان الواقعة قرب الحدود العراقية، أثناء اشتباكات مسلحة مع جماعة إرهابية، وفقا لموقع روسيا اليوم.

مقتل إرهابيين

وبحسب مقر حمزة العسكري التابع للحرس الثوري الإيراني، فقد أسفر الاشتباك عن مقتل إرهابيين وإصابة آخرين، كما هرب بعض العناصر نحو الحدود مع إقليم كردستان العراق.

إطلاق سراح سجناء إيرانيين

وفي السياق، أكد محمود واعظی مدير مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، الاحد الماضي، على وجود محادثات لتبادل إطلاق سراح سجناء مع الولايات المتحدة.
وبحسب موقع إيران إنترناشيونال، قال واعظي “نتطلع إلى إطلاق سراح سجناء إيرانيين في الولايات المتحدة، وهناك محادثات حول هذا الموضوع عبر وسطاء”
وقد أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، صباح الأحد الماضي، عن وقوع حادث في شبكة الكهرباء بمفاعل نطنز النووي الإيراني، مؤكدا على عدم وجود إصابات.
ومن جانبه، قال النائب في البرلمان الإيراني، مالك شريعتي نياسر، على حسابه في تويتر: “إن هناك شكوكاً كبيرة حول والتوغل والتخريب”.
وأضاف أن البرلمان الإيراني سيعلن نتائج متابعة أبعاد وتفاصيل الموضوع قريباً.
وأتى هذه الحادث بعد يوم واحد من إعلان إيران إعادة افتتاح مركز تجميع أجهزة الطرد المركزي المتقدم في نطنز، وإزاحة الستار عن طرازين لجهاز الطرد المركزي “آي آر 9” المتطور من قبل الرئيس الإيراني، حسن روحاني.
وقد شهدت منشأة نطنز في شهر يوليو الماضي، انفجاراً في مركز تجميع أجهزة الطرد المركزي الإيرانية، مما أدي لدمار واسعا، ولم يقدم حينها المسؤولون في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية تفسيرا يوضح أسباب ذلك الانفجار.
القوى الأوروبية: سنواصل جهودنا لدفع إيران وأمريكا للعودة للاتفاق

زر الذهاب إلى الأعلى