البحث عن الحقيقةالرئيسية

نائب «الحركة الوطنية»: نحتاج قانون تعليم.. يقضي على شبح الثانوية العامة

محمد عزمي: نحن امام استراتيجية قومية لبناء الدولة.. تستهدف بناء الانسان وتأهيل جيل يعي ماهية المرحلة

قال النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الحركة الوطنية المصرية اننا امام استراتيجية قومية للدولة المصرية، استراتيجية هدفها بناء الإنسان المصري، وبناء جيل يَعِي ويَعرف ماهية هذه المرحلة ومتطلباتها في بناءِ هذا الوطن.

النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الحركة الوطنية المصرية

قانون التعليم

وشدد عزمي خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي كانت مخصصة لمناقشة تعديلات قانون التعليم والمقدمة من جانب الحكومة على إننا لا نناقش فقط التعديلات المقترحة من جانب الحكومة على قانون التعليم الصادر سنة 81، واستحداث 4 مواد، وتعديل صياغة المادة 28 بل اننا ينبغي ان نناقش كيف نبني انسان ونؤهله ليكون عنصر فاهم وقادر على المساهمة في بناء المجتمع.

وأردف عضو الشيوخ عن حزب الحركة الوطنية المصرية ان مهمتنا الحقيقية هي ان نعرف كيف يكون لدينا طالب قادر علي الابتكار والإبداع ؟!، وكيف نصل لنموذج تعليمي حقيقي يصقل ابنائنا بالعلم والمعرفة ؟!، مشدداً على ضرورة ان ندرك كيف نقضي على شبح اسمه الثانوية العامة ؟!، شبح بيهدد بيوتنا كلنا، وكيف نُسلِم بأن نَطُول فترة دراسة هذا الطالب والتي تمتد لما يقارب الـ 14 سنة ويتوقف مصيره على امتحانٌ واحد وسَنةٌ واحدة؟!

النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الحركة الوطنية المصرية

شبح الثانوية العامة

وتابع محمد عزمي متسائلا: كيف يعتمد تقييم الطالب على امتحان ولا نضع في الاعتبار إذا حدث له ظرف ما ان يضيع مستقبله نتيجة هذا الظرف ثم يدخل كلية ويظل يعاني منها طول عمره ويؤذي نفسه ويؤذي ايضا هذا المجتمع.

وأضاف عضو الشيوخ عن حزب الحركة الوطنية المصرية انني أوافق على القانون المعروض على المجلس من حيث المبدأ لكن عندي اعتراض على نص هذه المواد.

النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الحركة الوطنية المصرية

والتمس العُذر لقامتنا وأساتذتنا داخل لجنة التعليم، لأن لو تابعنا المَضْبطة أو ما وَرَد في التقرير الذي حضر مُمثلاً عن وزارة التعليم في مناقشات “المستشار أشرف” والحقيقة هو قيمة وقامة قانونية، لكن لا يَعِي فنيات واستراتيجية هذه الوزارة وهذه الدولة في تطوير التعليم، وأتوقع أنه لم يتمكن من الإجابة على الأسئلة الفنية التي طرحها السادة الأعضاء في اللجنة وبِالتبعِية تَوَلد هذا الرفض.

واقترح محمد عزمي بضرورة إعادة وصياغة هذه المواد بما يتوافق مع الرؤية المصرية ويتوافق مع فكر القامات داخل لجنة التعليم حتى نستطيع القضاء على شبح الثانوية العامة نخلق طالب واعي وقادر على بناء هذا الوطن.

«الحركة الوطنية» بالإسكندرية ينظم إفطار جماعي لقيادات الحزب.. صور

النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الحركة الوطنية المصريةالنائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الحركة الوطنية المصريةالنائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ عن حزب الحركة الوطنية المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى