احنا الطلبة

نماذج استرشاديه متعددة التخصصات للصف الخامس الابتدائي لامتحان أبريل 2021

 

اقترب موعد امتحانات شهر أبريل لطلاب سنوات النقل بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية، لذلك يزداد بحث الطلاب حول نماذج الامتحانات الاسترشادية لمنهج شهر أبريل الترم الثاني 2021، حيث يدرك الطلاب من خلالها أهم الأسئلة المطروحة في الامتحانات والتدريب على حلها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” نماذج استرشاديه متعددة التخصصات للصف الخامس الابتدائي لامتحان شهر أبريل 2021 الترم الثاني.

 

نماذج استرشاديه متعددة التخصصات للصف الخامس الابتدائي لامتحان شهر أبريل 2021 الترم الثاني

وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

 

موعد امتحان شهر أبريل للصف الخامس الابتدائي 2021

من المقرر عقد امتحان شهر أبريل لطلاب الصف الخامس الابتدائي يوم الإثنين الموافق 26 أبريل 2021، في لجان مؤمنة ومراقبة، مثلما حدث في امتحان شهر مارس الماضي.

وكان قد أدى طلاب الصف الخامس الابتدائي وطلاب الصف الثاني الإعدادي امتحان شهر مارس 2021، الثلاثاء، الموافق 30 من مارس الماضي، فيما أدى طلاب الصف الأول الاعدادي وطلاب الصف الرابع امتحان شهر مارس 2021، يوم الاثنين الموافق 29 من مارس الماضي، بشكل مجمع متعدد التخصصات، كما أدى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحان شهر مارس 2021، الأربعاء الموافق 31 من مارس الماضي في مقررات شهر مارس المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وأشارت الوزارة إلى أنه يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

 

نماذج الامتحانات الاسترشادية لشهر أبريل 2021

وأعلنت منصة حصص مصر، التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة نماذج الامتحانات الشهرية المُجمعة لشهر أبريل والتي تتوافق مع نظام التقييم الجديد للامتحانات، على منصة حصص جونيور.

ويمكن لأولياء الأمور والطلاب، الاشتراك على منصة حصة جونيور الآن بمقابل 100 جنيه فقط للفصل الدراسي الثاني بدلاً من 300 جنية، وذلك عبر الرابط التالي: www.jr.hesas.eg

جدير بالذكر أنه قد أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها للامتحان المقرر عقده بشهر أبريل ضمن اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020 /2021.

وشددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بالوقاية ومكافحة تفشي فيروس كوفيد19، حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا.

نماذج استرشاديه لمادة الرياضيات للصف السادس الابتدائية قبل اختبار شهر أبريل

زر الذهاب إلى الأعلى