عربى و دولى

سكاي نيوز: بايدن سيتعهد بخفض الانبعاثات الكربونية بنحو 50% بحلول 2030

أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الخميس، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن في قمة المناخ عن تعهدات جديدة للولايات المتحدة أهمها خفض الانبعاثات الكربونية الصادرة عن البلاد بنحو 50% بحلول 2030.

وفي السياق، أكد الرئيس الامريكي جو بايدن أن جهود التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد أنقذت الكثير من الامريكيين.

وقال بايدن في افادة صحفية أمس الاربعاء: تجاوزنا الهدف الذي وضعته إدارتي للمئة يوم الأولى من عملها بتوزيعها مئتي مليون جرعة من لقاح كورونا، مضيفا: هدفنا تطعيم جميع الامريكيين.
وكان البيت الابيض أكد الاثنين أن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم رفع الحد الأقصى للاجئين في الولايات المتحدة بحلول 15 مايو المقبل إن لم يكن قبل ذلك.

بايدن : لا يمكن السماح لأي قوى أجنبية بالتدخل في الانتخابات الأمريكية والإفلات من العقاب

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي في افادة صحفية: “كان من المفترض أن تكون هذه (رفع الحد الأقصى) هي البداية “، مضيفا “لدينا كل النية لزيادة الحد الأقصى والإعلان عن ذلك بحلول 15 مايو على أبعد تقدير، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وكان وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن أكد في وقت سابق أنه من الصعب أن ترفع واشنطن الحد الأقصى الحالي للاجئين في الولايات المتحدة هذا العام.

وقال بلينكن في مقابلة تلفزيونية الاحد: إن “من الصعب للغاية” على إدارة الرئيس جو بايدن تنفيذ وعده السابق برفع الحد الأقصى للاجئين إلى 62،500 خلال هذه السنة المالية، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وأضاف: لكننا سنعيد النظر في هذا خلال الأسابيع المقبلة”.

وتعهد الرئيس الامريكي جو بايدن أمس السبت برفع الحد الأقصى الحالي لعدد اللاجئين المقبولين في الولايات المتحدة خلال هذا العام.
وكان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب قد حدد الحد الأقصى للاجئين بـ 15 ألف شخص، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

ووقع بايدن أمس الجمعة أمرا تنفيذيا لتمديد الحد الأقصى الذي حدده سلفه خلال السنة المالية الجديدة للحكومة الامريكية التي تنتهي في 30 سبتمبر المقبل وأرجأ تنفيذ خطة زيادة الحد الأقصى لـ 62،500 لوقت لاحق.
بايدن يتعهد برفع الحد الأقصى لعدد اللاجئين المقبولين في الولايات المتحدة

زر الذهاب إلى الأعلى