عربى و دولى

الدفاع الروسية: أمرنا قواتنا بالعودة إلى قواعدها بعد انتهاء المناورات في القرم الجمعة

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الخميس، على أن الجيش سيرد بشكل فوري على أي تطورات سلبية تنتج عن وجود الناتو في البحر الأسود.

وأمر شويغو القوات الروسية الموجودة على الحدود مع أوكرانيا بالعودة إلى قواعدها بعد انتهاء المناورات في القرم يوم غد الجمعة.

وقد أفادت وسائل إعلام روسية، عن وصول وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إلى شبه جزيرة القرم لحضور مناورات عسكرية كبيرة.

وفي السياق، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطابه السنوي أمام البرلمان الروسي، أمس الأربعاء، أن بلاده تتوخى أقصى درجات ضبط النفس ردا على محاولات المساس بها، لكنها لن تتردد في الرد على أي خطوات عدائية.

وقال بوتين أن بلاده سترد بقوة على أي استفزازات من الغرب، معربا عن أمله ألا تتجاوز الدول الغربية الخطوط الحمر لروسيا.

وأضاف: إن الغرب يتجاهل محاولة اغتيال رئيس بيلاروس، مشيرا إلى وجود مخططات لتدبير انقلابات واغتيالات سياسية تتجاوز كل الحدود.

ودعا بوتين مجددا الشركاء الدوليين إلى بحث مسائل الأسلحة الاستراتيجية، مؤكدا على أن موسكو ساهمت بإرساء الاستقرار في سوريا وليبيا.

وفي السياق، قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، خلال خطابه السنوي أمام الجمعية الاتحادية الروسية “البرلمان” الشكر لكل من ساهم بإنتاج اللقاحات الروسية ضد كورونا.

وقال بوتين: إن روسيا تسعى للوصول للمناعة الجماعية ضد فيروس كورونا بحلول الخريف القادم، مشيرا إلى أن البلاد واجهت مرحلة من الغموض التام لكنني كنت مقتنعا بأننا سنتجاوز كل التحديات.

وأضاف: السلطات والمجتمع تصرفا بتضامن ومسؤولية في مواجهة جائحة كورونا، حيث استطاع العلماء الروس تطوير 3 لقاحات فعالة ضد كورونا.

وتابع قائلا: إن وضعنا الديمغرافي الحالي استثنائي والحفاظ على الشعب الروسي من أهم الأولويات، مؤكدا على ضرورة السيطرة على كامل الحدود لمنع تسلل كورونا من الخارج.
شدد بوتين على أن التطعيم هو السبيل الوحيد للانتصار على الجائحة الخطيرة الفتاكة.
وزير الدفاع الروسي: مستعدون لمواجهة التهديد العسكري لحلف الناتو

زر الذهاب إلى الأعلى