اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

انطلاق قمة المناخ الافتراضية بمشاركة 40 من قادة العالم

انطلاق قمة المناخ
انطلاق قمة المناخ الافتراضية بمشاركة 40 من قادة العالم

انطلقت قمة المناخ الافتراضية، اليوم الخميس، برئاسة الرئيس الأمريكي جو بايدن لبحث مكافحة انبعاثات الكربون ويشارك في القمة 40 من قادة العالم.

وقد أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الخميس، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن في قمة المناخ عن تعهدات جديدة للولايات المتحدة أهمها خفض الانبعاثات الكربونية الصادرة عن البلاد بنحو 50% بحلول 2030.

وفي السياق، أكد الرئيس الامريكي جو بايدن أن جهود التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد أنقذت الكثير من الامريكيين.

وقال بايدن في افادة صحفية أمس الاربعاء: تجاوزنا الهدف الذي وضعته إدارتي للمئة يوم الأولى من عملها بتوزيعها مئتي مليون جرعة من لقاح كورونا، مضيفا: هدفنا تطعيم جميع الامريكيين.

وكان البيت الابيض أكد الاثنين أن إدارة الرئيس جو بايدن تعتزم رفع الحد الأقصى للاجئين في الولايات المتحدة بحلول 15 مايو المقبل إن لم يكن قبل ذلك.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي في افادة صحفية: "كان من المفترض أن تكون هذه (رفع الحد الأقصى) هي البداية “، مضيفا "لدينا كل النية لزيادة الحد الأقصى والإعلان عن ذلك بحلول 15 مايو على أبعد تقدير، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وكان وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن أكد في وقت سابق أنه من الصعب أن ترفع واشنطن الحد الأقصى الحالي للاجئين في الولايات المتحدة هذا العام.

وقال بلينكن في مقابلة تلفزيونية الاحد: إن "من الصعب للغاية" على إدارة الرئيس جو بايدن تنفيذ وعده السابق برفع الحد الأقصى للاجئين إلى 62،500 خلال هذه السنة المالية، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وأضاف: لكننا سنعيد النظر في هذا خلال الأسابيع المقبلة".

السيسي يصل مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة للمشاركة في قمة المناخ