الشارع السياسي

طلب احاطة لوقف هدم مستشفى مغاغة بالمنيا

تشهد المنيا جدلا واسعا حول هدم مستشفى مغاغة العام بالمنيا حيث تعتبر من المستشفيات المهمة والاثرية وفق بعض نواب المنيا والتي سيتم هدمه في اطار التطوير ويظل المركز بدون مستشفى .

وانتقلت الازمة الى مجلس النواب حيث تقدم النائب احمد حته عضو مجلس النواب عن دائرة العدوة ومغاغة وبني مزار بطلب احاطة موجه الى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة والسكان لوقف هدم المستشفى.

وقال مقدم طلب الاحاطة ان هدم المستشفى يمثل مشكلة كبيرة حيث يحرم المركز من الخدمات الطبية لحين بناء مستشفى جديدة والذي يستمر لفترة طويلة وهو ما حدث في بعض المراكز بالمنيا وفي محافظات اخرى اضافة لدور المستشفى في علاج مصابي كورونا .

واضاف حته ان المستشفى اثري تبرع بها قليني باشا ولها طابع اثري وليس مجرد مستشفى ويجب الحفاظ عليها .

واعلن النائب انه في اطار مساعدته في حل المشكلة تقدم بتبرع بعدد ٥ افدنة من ارضه لعمل مستشفى جديدة لمدينة مغاغة بمحافظة المنيا لخدمة اهل الدائرة وذلك بعد قرار هدم مستشفى قلينى او مغاغة العام .

واكد ” حته ” ان هناك مطالب واستغاثات من الاهالي بالمركز الذي يخدم قرى ونجوع المركز خاصة ان مركز مغاغة من اكبر مراكز المنيا والمستشفى من اكبر المستشفيات .

واشار الى انه التقى بمحافظ المنيا لمحاولة وقف الهدم ايضا وسوف يتحرك برلمانيا في مناقشة طلب الاحاطة مع وزارة الصحة لوقف عملية الهدم خاصة انه يمكن تطوير المستشفى دون هدمه وتجديده كما حدث في عمليات التطوير واعادة الاحلال في كثير من المستشفيات بأنحاء الجمهورية.

واضاف ايضا النائب ان الرئيس السيسي اكد عل اهمية عدم اهدار الموارد وتقديم الخدمات وتطوير الريف مستهدفا المواطن وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية له بينما يؤدي وقف المستشفى الى عدم وجود الخدمات الصحية لحين انشاء مستشفى جديدة .

واشار الى ان وزارة الصحة لم يعد لديها حجة بعد تبرعه ب5 افدنه كاملة لبناء مستشفى جديد بمغاغة تخدم الاهالي وزيادة الخدمات الطبية مع عدم هدم مستشفى مغاغة العام.

«محلية النواب» ترجئ طلب احاطة بتخصيص 500 مليون جنيه لتطوير مستشفى بولاق

زر الذهاب إلى الأعلى