الآن

الشقيري يستعرض فوائد الغوص الحر واخر تطورات ساحل البحر الاحمر بالمملكة في عاشر حلقات برنامج سين

 

استعرض الاعلامي احمد الشقيري، فوائد الغوص الحر وكيف تدرب عليه، وايضا اخر تطورات المملكة بساحل البحر الاحمر.

الغوص الحر هو من اصعب انواع الغوص

قال الشقيري ان الغوص الحر هو من اصعب انواع الغوص، حيث يتم الغوص دون انابيب اكسجين، وعليك التحكم في نفسك، وهذا يأتي عن طريق التدريب، مؤكدا انه لا يجب ان تجربه او تدرب دون وجود مختص.

كيف تتدرب على الغوص الحر؟

وذكر انه تدرب في بادئ الامر على التحكم في نفسه عن طريق اكتامه، ثم انطلق لمرحلة اكتامه بداخل المياه، فأول مرة ظل ١:٥٥ دقيقة تحت الماء، والمرة الثانية ظل ٢:٣٩ دقيقة تحت الماء، وفي نهاية الامر ظل ٣:٢٠ دقيقة تحت الماء.

ساحل البحر الاحمر من اجمل السواحل

واشار الشقيري الى ان ساحل البحر الاحمر من اجمل السواحل، بما يحمله من شعب مرجانية واسماك متنوعة، فهو به ١٢٠٠ نوع سمك، و ٢٠٠ نوع من المرجان، ورغم ذلك يتم تلويثه والقاء القمامة به، حيث من ساعة غوص تم اخراج ١٦٨٠ كيلو من القمامة من داخل البحر، مؤكدا ان هذه ثورة ويجب المحافظة عليها، لذلك بالمخلفات الطالبات صنعوا تحفة فنية على شكل سمكة وضعت على الكورنيش لنشر التوعية.

٨٠٪؜ من سكان العالم على بعد ٨ ساعات فقط من هذه الجزر

واضاف انه هناك مشروع البحر الاحمر للتطوير، فيوجد به ٩٠ من جزر البكر، سيتم انشاء فنادق عليها وتكن وجهة سياحية، حيث انه ٨٠٪؜ من سكان العالم على بعد ٨ ساعات فقط من هذه الجزر.

دخل هذا المشروع يصل الى ٥ بليون دولار امريكي

واستكمل الشقيري عبر برنامجه سين المذاع على قناة mbc1، ان دخل هذا المشروع يصل الى ٥ بليون دولار امريكي، مشيرا الى انه هناك العديد من الجزر امتنع البناء عليها بسبب تواجد حيوانات مهددة بالانقراض تعيش على اراضيها،فأصبحت بمثابة محمية لهم، مضيفاً ان الطاقة التي ستستخدم في انشاء منتجعات على الجزر كلها طاقة متجددة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى