اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مرصد الأزهر عن اعتداءات الكيان الصهيوني على المقدسيين: تطور خطير

اعتداءات الكيان الصهيوني
اعتداءات الكيان الصهيوني وجماعات متطرفة على المقدسيين، ومرصد

يتابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بقلق بالغ اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني والجماعات المتطرفة مساء يوم الخميس بعد إطلاق دعوات من جانب تلك الجماعات بمهاجمة العرب مع شعارات معادية إرهابية، وقاموا بمهاجمة بيوت المقدسيين وإطلاق النار عليهم في تطور خطير، وسط حماية ومساعدة قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت وطردت المصلين من ساحات الأقصى واعتدت على الفلسطينيين والصحفيين لعدم نقل تلك الانتهاكات؛ مما أسفر عن وقوع 100 مصاب حتى الآن.

الانتهاكات في القدس

يأتي هذا كتصعيد في وتيرة الانتهاكات في القدس بخاصة منذ أول شهر رمضان ضد أبناء الشعب الفلسطيني. يذكر أن المواجهات امتدت لأحياء أخرى في مدينة القدس المحتلة؛ مما ينذر باتساع رقعة المواجهات.

مرصد الأزهر

ومرصد الأزهر لمكافحة التطرف إذ يدين انتهاكات الكيان الصهيوني وممارسات الجماعات المتطرفة تحت حمايته، فإنه يدعم أبناء الشعب الفلسطيني في صدهم لكل عدوانٍ عليهم وعلى المقدسات، ويدعو بشكل عاجل جميع المؤسسات الدولية للتدخل لوقف الانتهاكات السافرة، والتي تؤدي إلى تأجيج الأوضاع في المدينة المقدسة. وقد أعلنت الشرطة النيجيرية، أمس الخميس، عن مقتل 30 مسلحًا، وذلك ردًا على عملية اختطاف 30 طالباً أول أمس، من معهد جامعي بولاية "كادونا" شمال غرب البلاد. من جانبه، يشيد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بتلك العمليات الأمنية التي تقوم بها الشرطة في نيجيريا لإحكام السيطرة ومنع توغل العناصر المسلحة في البلاد، مؤكدًا أن مثل هذه الجرائم ليس من شأنها إلا تهديد الأمن والسلم، وزعزعة الاستقرار لذا وجب التعامل معها بحزم ويقظة لمنع تكرارها. في ذكرى مذبحة دير ياسين .. مرصد الأزهر: حان الوقت لمحاسبة منتهكي حق الشعب الفلسطيني