منوعات و المرأة و الطفل

امطار ورياح حتى الأربعاء.. حالة الطقس اليوم الجمعة ٢٣ – ٤ – ٢٠٢١

حالة الطقس خلال الأيام القادمة بدءً من اليوم الجمعة 23 أبريل 2021 تشهد تغيرات جديدة ، وذلك كالمعتاد منذ بداية فصل الربيع حيث على الرغم من اعتدال درجات الحرارة في معظم محافظات الجمهورية وارتفاعها في أجزاء أخرى وذلك من محافظات الصعيد.

إلا أنه توجد العديد من الظواهر الجوية سواء من الرياح النشطة والتي ستكون في جميع المحافظات في مصر وأيضا مع وجودفرص لسقوط الأمطار الخفيفة على فترات متقطعة ولكن بنسبة بسيطة في مناطق محددة من البلاد ، وبعد ذلك تبدأ درجات الحرارة في الإرتفاع مرة أخرى وذلك بدءً من اليوم الأحد المقبل.

ولكنه ليس بمستمر بل مؤقت حتى يوم الأربعاء من منتصف الأسبوع ، وبعد ذلك تبدأ الأحوال الجوية في التغير مرة أخرى من الإنخفاض التدريجي في درجات الحرارة ،ومع قلة تلك الظواهر الجوية والتي ستكون في محافظات وأجزاء مختلفة من الجمهورية على مدار الأيام القادمة.

حالة الطقس اليوم الجمعة ٢٣ - ٤ - ٢٠٢١
حالة الطقس اليوم الجمعة ٢٣ – ٤ – ٢٠٢١

حالة الطقس اليوم الجمعة في محافظات القاهرة والوجه البحري

تمتاز حالة الطقس اليوم اليوم في محافظة القاهرة وأيضا في محافظات الوجه البحري بالإختلاف عن الأيام الماضية وذلك من ارتفاع درجات الحرارة عن أمس الخميس حيث أن العظمى في القاهرة ستكون 29 درجة حيث وخلال ساعات النهار سيكون الجو مائل للحرارة.

ولكن وخلال ساعات الليل سيكون الجو لطيف وذلك من كون درجة الحرارة الصغرى ستكون 16 درجة ، وأيضا في محافظات الوجه البحري من البلاد لن يختلف الجو عن محافظة القاهرة وذلك من مائل للحرارة نهاراً معتدل ليلاً ولكن ستكون ظاهرة الرياح النشطة موجودة في جميع تلك الأجزاء من الجمهورية.

حالة الطقس اليوم الجمعة في محافظات الصعيد وجنوب سيناء

حالة الطقس اليوم الجمعة في جنوب البلاد وذلك من محافظات الصعيد تشهد ارتفاع في درجات الحرارة وذلك في تلك الأجزاء من الجمهورية ، حيث أن الجو سيكون شديد الحرارة ولكن في الجنوب من الصعيد في حين أن شمال الصعيد سيكون مائل للحرارة وذلك خلال النهار
أما وخلال ساعات الليل ستخفض درجات الحرارة وسيكون الجو معتدل سواء في الشمال أوالجنوب ، وحالة الجو في جنوب محافظة سيناء لن تختلف عن محافظات الصعيد من حار نهاراً بينما في الليل معتدل ، ولكن توجد العديد من الظواهر والتي ستشهدها اليوم تلك الأجواء المختلفة من مصر.

وذلك من نشاط الرياح في جميع تلك المناطق بينما في الأجزاء التي تقع في جنوب البلاد وذلك من محافظات الصعيد فإنه ستكون هناك فرصة لسقوط الأمطار من النوع الرعدي ولكنها لن تكون مستمرة بل بشكل متقطع وكذلك سلاسل جبال البحر الأحمر ستشهد تلك الظاهرة الجوية.

حالة الطقس اليوم الجمعة ٢٣ - ٤ - ٢٠٢١
حالة الطقس اليوم الجمعة ٢٣ – ٤ – ٢٠٢١

حالة الطقس اليوم الجمعة في السواحل الشمالية

حالة الطقس في السواحل الشمالية من مصر تمتاز بالجو المعتدل خلال ساعات النهار ، وخلال ساعات الليل سيكون الجو لطيف ولكن مع نشاط للرياح كباقي جميع محافظات الجمهورية ، ولكن حركة الملاحة في البحر الأحمر لن تكون مستقرة.

حيث ستشهد اضطرابات بالنسبة لإرتفاع الموج في حين أنها ستكون مختلفة من الإعتدال في البحر المتوسط وذلك وفقاً للتنبؤات الخاصة بالأحوال الجوية اليوم الجمعة 23 أبريل 2021 من قبل هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الجمعة ٢٣ - ٤ - ٢٠٢١
حالة الطقس اليوم الجمعة ٢٣ – ٤ – ٢٠٢١

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس من غداً الثلاثاء إلى الجمعة 23 أبريل

درجات الحرارة اليوم الجمعة في محافظات الجمهورية

حالة طقس اليوم الجمعة في جميع محافظات الجمهورية تختلف بين الأجزاء المختلفة جميعها وذلك من ارتفاع درجات الحرارة في محافظات وانخفاضها من الإعتدال في أخرى حيث أن العظمى في محافظة القاهرة ستكون 26 درجة بينما الصغرى 16 درجة.

ومحافظات الوجه البحري من الجمهورية ستكون العظمى مابين 28 إلى 31 درجة والصغرى ما بين 14 إلى 17 درجة ، ومحافظات الصعيد ستكون ضمن الأجزاء التي ستشهد ارتفاع في درجات الحرارة حيث أن العظمى ستتراوح ما بين 37 إلى 42 درجة والصغرى ما بين 28 إلى 21 درجة.

بينما في السواحل الشمالية ستراوح العظمى في تلك الأجزاء من الجمهورية مابين 24 إلى 26 درجة بينما الصغرى ستكون ما بين 14 إلى 16 درجة ، و ستكون درجات الحرارة السابقة بالتزامن مع ظاهرة الرياح النشطة في جميع المحافظات.

بالإضافة إلى وجود فرص سقوط أمطار بنسبة لا تتخطى 30% وذلك في المناطق التي تقع في جنوب الصعيد وذلك من الظواهر الجوية وحالة الطقس اليوم الجمعة في جميع محافظات الجمهورية.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى