اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نموذج استرشادي مجمع للصف الثاني الإعدادي لامتحان شهر أبريل 2021

1
1

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الصف الثاني الإعدادي خلال هذه الأيام، وبجميع محافظات الجمهورية، عن نماذج امتحانات استرشاديه على منهج شهر أبريل الترم الثاني 2021، حيث يدرك الطلاب من خلالها أهم الأسئلة المطروحة في الامتحانات والتدريب على حلها، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" نموذج استرشادي مجمع للصف الثاني الإعدادي لامتحان شهر أبريل 2021 الترم الثاني.

نموذج استرشادي مجمع للصف الثاني الإعدادي لامتحان شهر أبريل 2021 الترم الثاني

وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عدد من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

موعد امتحان شهر أبريل للصف الثاني الإعدادي 2021

من المقرر عقد امتحان شهر أبريل لطلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الاثنين الموافق 26 أبريل 2021، في لجان مؤمنة ومراقبة، مثلما حدث في امتحان شهر مارس الماضي.

وكان قد أدى طلاب الصف الثاني الإعدادي وطلاب الصف الخامس الابتدائي امتحان شهر مارس 2021، الثلاثاء، الموافق 30 من مارس الماضي، فيما أدى طلاب الصف الأول الاعدادي وطلاب الصف الرابع امتحان شهر مارس 2021، يوم الاثنين الموافق 29 من مارس الماضي، بشكل مجمع متعدد التخصصات، كما أدى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحان شهر مارس 2021، الأربعاء الموافق 31 من مارس الماضي في مقررات شهر مارس المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقد قالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وأشارت الوزارة إلى أنه يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وأنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها للامتحان المقرر عقده بشهر أبريل ضمن اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020 /2021.

وشددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بالوقاية ومكافحة تفشي فيروس كوفيد19، حفاظًا على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

- القناة التعليمية مدرستنا 1

- منصة ذاكر من بنك المعرفة المصري

- منصة البث المباشر

- منصة ادمودو

- منصة حصص مصر

أما طلاب المرحلة الثانوية:

- منصة نظام إدارة التعلم من بنك المعرفة المصري.

- القناة التعليمية مدرستنا 2

- منصة البث المباشر - منصة ادمودو - منصة حصص مصر نموذج استرشادي في الدراسات الإجتماعية للصف الخامس الإبتدائي