الرئيسيةالآن

معلومات عن عصام الدين مبارك شقيق الرئيس الأسبق

توفى صباح اليوم، عصام الدين مبارك الشقيق الأصغر للرئيس الراحل حسني مبارك إثر وعكة صحية بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ 65 عاما.

وننشر لكم موقع «الوكالة نيوز» اهم المعلومات عن شقيق حسني مبارك الأصغر، عصام الدين في التقرير التالي.

 عصام الدين مبارك شقيق مبارك الأصغر 

عصام الدين مبارك من مواليد عام 1961 في قرية كفر مصيلحة بالمنوفية

كان يعمل بأحد البنوك الكبرى.. وارتبط عصام الدين مبارك بعلاقة طيبة مع الرئيس السابق
كان يقيم في القاهرة، بعد انتقاله من محافظة المنوفية

كان يتسم بالتواضع والهدوء ويحافظ على العيش كشخص طبيعي وعادي دون لفت الأنظار إليه باعتباره شقيقًا للرئيس.

وكان الظهور الأخير لـ عصام الدين مبارك خلال الذكرى السنوية الأولى لرحيل الرئيس السابق محمد حسني مبارك، في فبراير الماضي، وسبقها ظهوره خلال الجنازة العسكرية والعزاء الذين أقيموا بعد رحيله.

كل ما تريد معرفته عن عصام الدين مبارك شقيق الرئيس الأسبق

وفاة الرئيس محمد حسني مبارك

وتوفي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في 25 فبراير 2020، بعد صراع طويل مع المرض، ليواري جسده الثرى بمقابرة العائلة في مصر الجديدة، عقب جنازة عسكرية بمسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الملوك والرؤساء العالم، واستقبلته الفرقة العسكرية بها بعزف النشيد الوطني و21 طلقة مدفع، ومشاركة العديد من أنصاره ومحبيه وأسرته، قبل أن تخمد الحركة تماما اليوم التالي.

ومحمد حسني مبارك هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية منذ 14 أكتوبر 1981 خلفا لمحمد أنور السادات، وحتى في 11 فبراير 2011 بتنحيه تحت ضغوط شعبية وتسليمه السلطة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

حصل على تعليم عسكري في مصر متخرجا في الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائداً للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية المصرية أثناء حرب أكتوبر 1973.

وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائباً لرئيس الجمهورية، وعقب اغتيال السادات عام 1981 على يد جماعة سلفية تقلد منصب رئيس الجمهورية بعد استفتاء شعبي.

وفاة شقيق رئيس مصر الأسبق

كل ما تريد معرفته عن عصام الدين مبارك شقيق الرئيس الأسبق

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى