الآن

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة عصام مبارك

كشفت أبنة عصام مبارك ، عن التفاصيل الأخيرة في حياة والدها عصام مبارك، شقيق الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة غن عمر ناهز الـ 65 عامًا.

وأوضحت كريمة عصام مبارك، أن والدها انتقل إلى المستشفى خلال الأيام القليلة الماضية أثر تعرضه لأزمة صحية، وفارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى، مؤكدةً أنه لن يتم إقامة عزاء بسبب الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكان الراحل عصام مبارك يتسم بالهدوء والتسامح، حيث أنه انتقل إلى العيش في القاهرة بعد أن كان يقيم في المنوفية، وعلى الرغم من أنه شقيق الرئيس الراحل إلا أنه كان يحب حياة البسطاء والهدوء ولا يتدخل في أي من شئون شقيقه الكبير.

آخر ظهور للراحل عصام مبارك

كان آخر ظهور للراحل عصام مبارك أثناء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الرئيس السابق محمد حسني مبارك، في فبراير الماضي.

وقد شيع العديد من أفراد أسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، جثمان الراحل عصام مبارك، شقيق الرئيس الأسبق، من مسجد الشربتلي بمدينة نصر.

معلومات عن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك

1- ولد الرئيس محمد حسني مبارك في 4 مايو 1928 في المنوفية.
2- تولى السلطة في 14 أكتوبر عام 1981 خلفا للرئيس محمد أنور السادات.
3- تنحى تحت ضغوط شعبية وسلم السلطة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة في 2011.
4- اختاره السادات نائباً لرئيس الجمهورية عام 1975.
5- جدد فترة ولايته عبر استفتاءات في الأعوام 1987، 1993، و1999.
6- فاز في أول انتخابات رئاسية تعددية عام 2005.

وفاة محمد حسني مبارك

رحل عن عالمنا، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في 25 فبراير 2020 عن عمر ناهو الـ 92 عامًا، كما تم تشييع الجثمان من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس شرق القاهرة.

وكان تعرض الرئيس الراحل محمد حسني مبارك إلى وعكة صحية، في آخر أيامه أدت إلى مكوثة في المستشفى، وأبلغ عدد من الأطباء، أسرته أنه من الضروري أن يرقد في العناية المركزة بعد أن تدهورت حالته الصحية، ويذكر أن حالته كانت حرجة جدا بعد توقف أغلب أجهزة الجسم الحيوية عن العمل حتى وافته المنية، في 25 فبراير عام 2020.

وشيع العديد من قيادات الدولة على رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والذي وافته المنية في 25 فبراير 2020.

كما حضر عدد كبير من المسئولين في جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ومنهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس البرلمان العربي، وعدد كبير من المسئولين السابقين.

وحرص كل من علاء مبارك وجمال مبارك على الوقوف بجانب والدتهم السيدة سوزان مبارك حرم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لاستقبال المعزين.

وقد وصل جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في طائرة خاصة إلى مكان دفن الجثمان، ملفوفًا في علم مصر، وكذلك شييع الجثمان في جنازة عسكرية مهيبة، وتم إطلاق 21 قذيفة حزنًا على وفاة، وتم تنكيس الأعلام وإعلان حالة الحداد لمدة 3 أيام.

إحياء الذكرى الأولى لرحيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

حرص عدد كبير من محبي الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إحياء الذكرى الأولى لرحيله، حيث توافد العديد منهم على مقابر الأسرة، لتخليد ذكراه.

وكذلك توافدت أسرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من القيادات السابقة على مقابر الأسرة لإحياء ذكراه الأولى في 25 فبراير الماضي.

وقد أحيا علاء مبارك الذكرى الأولى لوفاة والده عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقال علاء مبارك في تغريدة له: «الذكرى السنوية الأولى للرئيس مبارك.. نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يجعل مأواه الجنة.. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ».

4 تواريخ على مقبرة محمد حسني مبارك

يذكر أنه مدون على مقبرة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك 4 تواريخ، جاءت كالآتي:
1- 4 مايو عام 1928، حيث أنه عيد ميلاده، حيث أنه من مواليد قرية كفر المصيلحة، محافظة المنوفية، وهو الرئيس الرابع لمصر.
2- 25 فبراير 2020 هو تاريخ وفاته عن عمر يناهز 92 عامًا بعد صراع مع المرض.
3- 14 أكتوبر 1981 وهو تاريخ توليه منصب رئيس الجمهورية.
4- 11 فبراير 2011 فهو ذكرى تنحيه عن منصبه.

اقرأ أيضا.. توفى بعد صراع مع المرض.. معلومات عن عصام شقق الرئيس الأسبق مبارك

زر الذهاب إلى الأعلى