اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021

النظام الإلكتروني
النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

انتشر في الآونة الأخيرة الكثير من المعلومات الخاطئة حول إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021، وبالتزامن مع ذلك ازداد البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل أولياء الأمور بشأن التحقق من الإشاعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، ويعرض لكم موقع «الوكالة نيوز » حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021 .

حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021

بعد تداول الكثير من الإشاعات التي أثارت الجدل بين المواطنين بشأن إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، قام مجلس الوزراء بالتدخل والتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فقامت وزارة التعليم بنفي تلك الأنباء الخاطئة بشأن إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة والمقرر انعقادها في شهر يوليو القادم .

كما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكيد أنه لا علاقة بين النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة ومشروع قانون التعليم، وأشارت وزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد أي تغير في امتحانات الثانوية العامة، كما أكدت أن الامتحانات سوف تتم على أجهزة التابلت في اللجان في مدارس الجمهورية.

و قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمناشدة أولياء الأمور بعد الانسياق خلف الاخبار والمعلومات التي تهدف إلى إحداث البلبلة.

وعلى نحو اخر ، أكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم إجراء الامتحانات التجريبية للثانوية العامة لشهر أبريل الحالي، حيث ان الوزارة  تقوم باختبار جودة الشبكات والوصول لمنصة الامتحانات الإلكترونية عبر التابلت، وذلك بمختلف الطرق ، و ذلك تعد الامتحانات التجريبية عنصرًا هاما بالنسبة للطلاب، فمن خلاله يتم رصد أي مشكلة تقنية من المحتمل أن تحدث، الأمر الذي يمكن الطلاب من أداء الامتحانات الإلكترونية النهائية في شهر يوليو المقبل دون أي مشكلة.

موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021

أقرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة لن يتم عقدها قبل شهر يوليو القادم، وذلك يكون مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للطلاب، مشيرة إلى نجاح أداء الامتحانات في العام الماضي دون حدوث أي أضرار للطلاب.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2021

حسب قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيكون نظام امتحانات الثانوية العامة 2021، كالتالي:

 - سيتم وضع الأسئلة بالتعاون مع المركز القومي ومستشاري المواد.

- نماذج الامتحانات ستكون مختلفة من طالب لآخر، وذلك لمنع عمليات الغش.

- ستكون النهاية العظمى للمواد كما هي دون تغيير، وسيتم تقيم الطلاب بمجموع السنة الواحدة 410 درجات.

- ستكون الأسئلة متوازنة بين الطلاب لتحقيق تكافؤ الفرص.

- ستكون اختبارات الثانوية العامة على النظام التقييم الجديد، وايضا ستعتمد على الفهم لا الحفظ، وستتم بشكل إلكتروني بشكل كامل.

- لن تخرج أسئلة الامتحان من بنوك الأسئلة الموجودة على المنصات التعليمية الخاصة بطلاب الثانوية.

-  للطلاب الحق في الحصول على 3 فرص امتحانات على عدة مراحل، وسيتم اختيار المجموع الأكبر منها.

- لن تحتوى الامتحانات  على أسئلة مقالية، ولكن سيحتوى الامتحان على الأسئلة الاختيارية، بين (متعدد أو  صح وخطأ)، وانها ستصل إلى 30 سؤال، وذلك المادة التي يتم عليها الامتحانات.

- وسيكون تصحيح الامتحانات  بشكل إلكتروني كامل، ولن يتم التدخل بها من قبل  أي معلم أو مدرس.

حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الشهادة الثانوية العامة