عربى و دولى

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل فلسطينيا غرب جنين

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت مساء اليوم الجمعة اسيرا فلسطينيا محررا من بلدة برقين جنوب غرب جنين.

ونقلت وفا عن مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور قوله : إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر الصحفي محمد علي عتيق أثناء عودته من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

وفى وقت سابق أفادت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” بان قوات الاحتلال استهدفت مساء اليوم الثلاثاء متظاهرين فلسطينيين في محيط ساحة باب العامود بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوفا : إن ” العشرات من جنود الاحتلال ترافقهم فرق خيالة وسيارة مياه عادمة، قمعوا الشبان المقدسيين واعتدوا على بعضهم واجبروهم على اخلاء المنطقة تحت تهديد السلاح.

وكانت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” أفادت بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت مساء أمس الاحد المصليين خلال تأديتهم صلاة التراويح بالمسجد الأقصى المبارك، وخروجهم قرب باب العامود وشارع السلطان سليمان القريب من بابي العامود والساهرة.

ونقلت وفا عن شهود عيان قولهم : إن قوات الاحتلال استخدمت المياه العادمة لقمع المواطنين الفلسطينيين قرب باب العامود بالقدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات مع عشرات المواطنين.

ويأتي ذلك بالتزامن مع حضور مستوطنين لعمليات القمع على رأسهم عضو الكنيست المتطرف إسرائيل سمودرتش بعد دعوات لمشاركة شرطة الاحتلال ودعمها في اعتداءاتها على المقدسيين.

وفى وقت سابق حاز مشروع القانون الذي تقدمت به عضو الكونجرس عن ولاية مينيسوتا بيتي ماكولوم لحماية حقوق الشعب الفلسطيني تأييدا كبيرا من مختلف الاوساط السياسية في الولايات المتحدة حيث أبدي حتي الان 14 عضوا بالكونجرس و 70 مؤسسة ومنظمة أمريكية دعمهم لمشروع القانون .

وينص مشروع القانون على ضرورة ربط المساعدات الأمريكية المقدمة لإسرائيل باحترامها حقوق الشعب الفلسطيني فضلا عن الدفاع عن حقوق الإنسان للأطفال والأسر الفلسطينية التي تعيش في ظل الاحتلال العسكري الإسرائيلي.

ودعت صاحبة مشروع القانون أعضاء الكونجرس الملتزمين بتعزيز حقوق الإنسان والسلام والعدالة للفلسطينيين إلى المشاركة برعاية هذا القانون.

كما ينص مشروع القانون على حظر استخدام الأموال الممنوحة لإسرائيل من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين في كل من الحالات:

1) الاعتقال العسكري أو الإساءة أو سوء معاملة الأطفال الفلسطينيين أو الاعتقال العسكري الإسرائيلي.

2) دعم مصادرة وتدمير الممتلكات والمنازل الفلسطينية بما ينتهك القانون الدولي الإنساني.

3) أي دعم أو مساعدة لضم إسرائيل أحادي الجانب للأراضي الفلسطينية في انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

الاحتلال الاسرائيلي يقمع متظاهرين فلسطينين بالدس المحتلة

زر الذهاب إلى الأعلى