ترند و سيو

بدون عزاء.. تفاصيل جنازة شقيق الرئيس مبارك

 

توفى عصام الدين مبارك الشقيق الأصغر للرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك صباح اليوم وذلك عن عمر يناهز 65 عاماً ، حيث كان أصيب بوعكه صحية استلزمت نقله من قبل أفراد عائلته إلى المستشفى ومن ثم وفاته المنيه ، بعد صراع طويل مع المرض ، وذلك بعد مرور سنة وبضع شهور فقط على وفاة شقيقه الأكبر.

وكان أخر ظهور له بأن كان ضمن الحاضرين خلال الذكرى السنوية لوفاة شقيقه الأكبر والتي تم إقامتها في مقابر العائلة في شهر فبراير الماضي ، بالإضافة إلى أنه كان أيضاً ضمن من تلقوا واحب العزاء عند وفاة شقيقة الأكبر الرئيس الأسبق لمصر وكان ذلك في شهر فبراير من عام2020.

والذي كانت تربطه به علاقة طيبة على الرغم من أنه لم يكن ظهر كثيراً ضمن الأحداث السياسية المختلفة التي كانت تشارك فيها العائلة ، على النقيض من باقي أشقائه ممن شاركوا في مختلفة الأحداث السياسية وذلك من خلال عدة أحزاب.

تفاصيل جنازة شقيق الرئيس مبارك
تفاصيل جنازة شقيق الرئيس مبارك

جنازة شقيق الرئيس مبارك

قررت عائلة عصام الدين مبارك الشقيق الأصغر للرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك أن يتم تشيع الجنازة فقط دون إقامة عزاء ، وذلك بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد ، ضمن الإجراءات الإحترازية والتي كانت تتضمن إغلاق دور المناسبات وسرادق تلقي واجب العزاء.

بهدف للحفاظ على صحة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، وتوفى جميع أشقاء الرئيس الأسبق خلال حياته مع عدا عصام الدين ودائما المكان الذي تشيع منه جنائز أفراد العائلة هو مسجد الشربتلي والذي يقع في مدينة نصر ، أما الدفن فهو في مقابر العائلة.

والتي أقيمت فيها خلال بداية العام الحالي الذكرى السنوية لوفاة الرئيس الأسبق لمصر ، وكان سبب الوفاة كما توضيحه من قبل العائلة هو الإصابة بوعكه صحية ، نقل بعدها فورا للمستشفى ولكن وفاته المنية.

تفاصيل جنازة شقيق الرئيس مبارك
تفاصيل جنازة شقيق الرئيس مبارك

من هو عصام الدين مبارك

عصام الدين مبارك هو أحد أفراد عائلة الرئيس الأسبق و الراحل محمد حسني مبارك حيث كان شقيقه الأصغر ، نشأ في كفر المصليحة مع عائلته في محافظة المنوفية وبعد ذلك ارتحل معهم إلى قرية قوسينا حيث كان يعمل والداه في محكمة تلك القرية ، وبعد ذلك انتقل إلى محافظة القاهرة.

استطاع أن يكمل تعليمه وذلك من الدراسة في المانيا لمدة 6 سنوات ، ولكن لم يحصل على شهادة إتمام الدراسة ، ومن ثم عاد إلى مصر ولكن لم يشارك في الأحداث السياسية المختلفة كباقي أفراد عائلته ، وعندما عين شقيقة الأكبر نائباً لرئيس الراحل السادات عندها تم مساعدته في الحصول على وظيفية.

وكانت في جامعة الدول العربية ، وبعد ذلك حصل على وظيفية أخرى في أحد البنوك المصرية ، وكانت تربطه صله وعلاقة طيبة بشقيقه الأكبر والذي كان الرئيس الأسبق لمصر ، وكان يتميز بأنه صاحب شخصية هادئة أراد أن يعيش حياة بسيطة كأي فرد في المجتمع ، وتم إعلان خبر وفاته وذلك من خلال قناة العربية عندما وفاته المنية صباح اليوم الجمعة 23 أبريل 2021.

تفاصيل جنازة شقيق الرئيس مبارك
تفاصيل جنازة شقيق الرئيس مبارك

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة عصام مبارك

نعي وفاة عصام الدين شقيق الرئيس الراحل مبارك

وأعلنت عائلة شقيق الرئيس الأسبق و الراحل محمد حسني مبارك عنه وفاته وذلك من خلال منصة التواصل “تويتر” ، حيث كتب جمال مبارك على الحساب الشخصي له على تلك المنصة، قائلاً “رحمه الله عليه واسكنه الله فسيح جناته وللأسرة الكريمة الصبر والسلوان “.

بينما كتب علاء مبارك قائلاً” ،إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل إلى رحمة الله عمي السيد /عصام مبارك اللهم اغفر له و ارحمه واعف عنه وأكرم نزله” ، وكانت تعليقات رواد تلك المنية من الدعاء له بالرحمة والمغفرة ، وأن يلهم عائلتة الصبر على فراقه.

حيث كتب أحد المتابعين لهم قائلاً” البقاء لله وربنا يصبركم ويجعل مثواه الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب …. مات في أيام مقترحة يوم الجمعة ” ، وأيضا كتب متابع أخر لهم قائلاً ” إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويصبركم على فراقه يارب”.

زر الذهاب إلى الأعلى