توك شوالآنالرئيسية

اللواء خالد محجوب عن وجود قوات أجنبية بالأراضي الليبية: سيخرجون رغما عن أنوفهم

قال اللواء خالد محجوب مدير إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الوطني الليبي: إن هناك إرادة وطنية لكل الليبيين بخروج القوات الأجنبية من ليبيا خلال الفترة المقبلة.

لا يوجد استثناءات لقرار خروج القوات الأجنبية من ليبيا

وأكد محجوب أن كل الليبيين يجمعون على ضرورة خروج القوات الأجنبية ، مشيراً إلى أنه حتى القوات التى تتخذ اتفاقية جينيف حجة هي والدعم اللوجيستى والتدريب العسكرى ليس لها اى استثناء من الخروج فالمسألة ليست عاطفية أو وجهات نظر إنما قرار مؤكد عليه وأن لجنة 5+5 هى المكلفة بالحفاظ على أمن واستقرار ليبيا .

وأوضح محجوب أن لجنة 5+5 يوم الإثنين المقبل بصدد جولة ستضع العديد من النقاط على طاولة الحوار و سيكون مبعوث الامم المتحدة حاضر و المجلس الرئاسي لمناقشة قرار خروج القوات الأجنبية من ليبيا .

وأشار محجوب فى مداخلة لفضائية “الحدث” إلى أن تركيا فى آخر زيارة لها لليبيا بدأت تتجه للجانب الاقتصادى عن طريق عقد اتفاقيات اقتصادية مع ليبيا والابتعاد عن الاتفاقيات العسكرية لضمان وجودها .

والجدير بالذكر أن نجلاء محمد المنقوش وزيرة الخارجية الليبية أكدت فى بيان صحفى أن استقرار ليبيا لن يتم إلا بخروج القوات الأجنبية و طلبت من كل الدول التعاون مع ليبيا و تأييدها لقرار خروج القوات الأجنبية التركية ، هذا التصريح لم ينال اعجاب تركيا و حلفاؤها حيث يروا أنه ليس من حق الحكومة اتخاذ اى قرارات بإلغاء اتفاقيات تم توقيعها مع تركيا من قبل .

اقرأ أيضا.. السيسي يطلع علي نتائج زيارة رئيس الوزراء إلى ليبيا

زر الذهاب إلى الأعلى