ترند و سيو

ما لا تعرفه عن عيد تحرير سيناء.. وموعد الإجازة للعاملين 2021

 

 

اقترب موعد الاحتفال بعيد تحرير سيناء، الذي يعتبر من اكثر الأحداث العظيمة التي يفتخر بها كافة المصريين،وهو يوم رحيل اخر جندي اسرائيلي من سينا، ويحتفل المصريين بيوم عيد تحرير سينا في يوم 25 ابريل من كل عام، وهو اليوم ألدي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد.

 

كما يستعرض لكم الموقع الالكتروني “الوكالة نيوز”في السطور التالية معلومات عن عيد تحرير سينا،وموعد اجازة عيد تحرير سينا للعاملين في المصالح الحكومية.

 

معلومات عن عيد تحرير سينا..رحيل اخر جندي من سينا

 

•عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء هو اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد.

 

•تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م.

 

ويوم عيد تحرير سينا هو يوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية.

 

•تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م،واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989.

 

•في الخامس والعشرين من ابريل عام 1982 قام الرئيس السابق،محمد حسنى مبارك برفع العلم المصري فوق شبه جزيرة سيناء بعد استعادتها كاملة من المحتل الإسرائيلي، وكان هذا هو المشهد الأخير في سلسة طويلة من الصراع المصري الإسرائيلي انتهى باستعادة الأراضي المصرية كاملة بعد انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية.

 

•كانت الخطوات الأولى على طريق التحرير بعد أيام معدودة من هزيمة 1967 قبل أن تندلع الشرارة .

 

•انطلقت القوات المصرية معلنة بدء حرب العبور والتي خاضتها مصر في مواجهة إسرائيل واقتحمت قناة السويس وخط بارليف كان من أهم نتائجها استرداد السيادة الكاملة على قناة السويس، واسترداد جزء من الأراضي في شبه جزيرة سيناء وعودة الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975، كما أسفرت حرب التحرير الكبرى عن نتائج مباشرة على الصعيدين العالمي والمحلي من بينها: ـ انقلاب المعايير العسكرية في العالم شرقاً وغرباً.

 

موعد الاحتفال بعيد تحرير سينا

 

يحتفل المصريين،بيوم رحيل اخر جندي من سينا،وهو يوم عيد تحرير سينا في يوم 25 ابريل من كل عام،وهو يوم عظيم في تاريخ مصر يوم استرداد سيناء الحبيبة ورد كرامة مصر من يد الاسرائيلين،وكل هذه الأحداث وفقاً لمعاهدة كامب ديفيد.

 

موعد اجازة عيد تحرير سينا بالنسبة للعاملين في المصالح الحكومية 2021

 

اعلن المستشار نادر سعد المتحدث بأسم مجلس الوزراء ان اجازة عيد شم النسيم ستمنح يوم الخميس 29 ابريل الجاري ،وذلك بدلاً من يوم الاحد 25 ابريل،وكل هذا بتوجيهاً من رئيس مجلس الوزراء بتحديد اجازة عيد تحرير سينا.

 

والجدير بالذكر ان مجلس الوزاراء لم يحدد اجازة شم النسيم حتي الان،والذي سيكون يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021.

وزير الداخلية يهنئ السيسي بمناسبة عيد تحرير سيناء

زر الذهاب إلى الأعلى