الآنعربى و دولى

ميانمار: زعيم المجلس العسكري يصل جاكرتا لإجراء محادثات حول الأزمة

أعلن مصدر حكومي، عن وصول زعيم المجلس العسكري في ميانمار مين أونج هلاينج، اليوم السبت، إلى العاصمة الاندونسية جاكرتا لإجراء محادثات حول الأزمة في البلاد مع قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا، وفقا لوكالة فرنس برس للأنباء.

وتعد هذه الزيارة هي أول رحلة خارجية له منذ أن الانقلاب العسكري علي الحكومة المدنية واعتقال الزعيمة أونغ سان سو كي، في مطلع فبراير الماضي وما تبعها من حملة قمع لاحقة خلفت أكثر من 700 قتيل.

جلسة استماع

وفي السياق، أجريت جلسة استماع جديدة عبر الفيديو لزعيمة حكومة ميانمار المخلوعة، أونغ سان سو كي، الاثنين الماضي، حيث طلبت من المحكمة السماح لها بمقابلة محاميها شخصيًا.
وقد نقلت وكالة رويترز للأنباء عن محاميها مين مين سوي، أن المحكمة وجهت إليها تهمة جديدة تتعلق بقانون الكوارث الطبيعية في البلاد.
وقد تم تحديد موعد الجلسة القادمة في 26 أبريل الجاري.
وعلى صعيد أخر، أكد نشطاء ووسائل إعلام محلية على أن قوات الامن في ميانمار قد فتحت النار على المتظاهرين، الأربعاء، مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.
وبحسب وكالة رويترز للأنباء، فقد قالت جمعية مساعدة السجناء السياسيين إن عدد القتلى وصل إلى نحو ٦٠٠ قتيل منذ بدء الاحتجاجات بسبب الانقلاب العسكري على حكومة أونغ سان سو كي المنتخبة في مطلع فبراير الماضي.
وأكدت الجمعية على أن عدد المعتقلين وصل إلى 2847 محتجزا حاليا.
لمنع تصاعد أعمال العنف ..بان كي مون يدعو الامم المتحدة للتواصل مع الجيش فى ميانمار

زر الذهاب إلى الأعلى