اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

تعرف على تفاصيل الحصول على قرض بضمان العقار من البنوك

تعرف على تفاصيل الحصول
تعرف على تفاصيل الحصول على قرض بضمان العقار من البنوك

يرغب الكثير من المصريين وخاصة فئة الشباب، بالقيام بالمشاريع وتسديد العديد من الديون، لذا يلجأ أكثرهم الإقتراض من البنوك ولكن يوجد صعوبة في ذلك خاصه إذا كان الشاب غير موظف، ولكن ساهمت بعض البنوك في حل تلك الأزمة من خلال الحصول على قرض بضمان العقار المقيم به، وذلك لضمان إسترداد الأموال للبنوك خلال فترة زمنية معينة. ويقدم لكم الموقع الإخباري "الوكالة نيوز " شروط الحصول علي قرض بضمان العقار الذي تسكن به 2021:

قرض بضمان عقار 2021

[caption id="attachment_593192" align="alignnone" width="772"] تفاصيل الحصول على قرض بضمان العقار من البنوك تفاصيل الحصول على قرض بضمان العقار من البنوك[/caption] ويتصدر القائمة البنك الأهلي المصري حيث يقدم قروض بضمان العقار، ويجذب البنك الأهلي أكبر قدر من العملاء لتيسيره الشروط، وحصول العملاء على القرض بسرعة كبيرة.

مميزات الحصول على قرض بضمان عقار 2021

يبحث الكثير وخاصة أصحاب المهن الحرة والأطباء، عن شروط الحصول على قرض بضمان العقار، والذي قد يصل قيمة تمويله كحد أقصى لـ مليون جنيه ومدة تمويل تصل ل 7 سنوات دون ضامن، ويستطيع المقترض الحصول على القرض فقط بعد أيام قليلة من التقديم. كما أن الحاصل على قرض بضمان العقار يكون له ميزة التأمين على حياتة خلال فترة الاقتراض.

شروط الحصول على قرض بضمان العقار من البنك الأهلي المصري

١- ألا يقل عمر المقترض عن 21 ولا يتجاوز الـ65 عاما بنهاية التمويل. ٢- صورة من البطاقة الشخصية ويشترط أن تكون سارية. ٣- إيصال مرافق حديث. ٤- مستندات ملكية العقار أو عقد الإيجار وصورة سارية للبطاقة الضريبية. ٥- مستخرج رسمي من السجل التجاري وعقد تأسيس الشركة وكشف حساب بنكي شخصي عن آخر عام. ٦-الحد الأدنى للبدء في المشروع الذي يستدعي الحصول على القرض هو 3 سنوات لعملاء البنك الأهلي و 5 سنوات لغير عملاء البنك الأهلي.

قرض بضمان عقار من بنك CIB

[caption id="attachment_653858" align="alignnone" width="640"] تفاصيل الحصول على قرض بضمان العقار من البنوك تفاصيل الحصول على قرض بضمان العقار من البنوك[/caption] ١- يوفر البنك التجاري الدولي CIB، خدمة الحصول علي قرض بضمان العقار لعملائه. ٢- يبلغ التمويل كحد أقصي مليوني جنيه، وفترة سداد تصل ل 8 سنوات، بعائد فائدة من 14% حتي 23.5%. ٣- سعر عائد مميز يبدأ من 13.25% حتى 15.25% ٤- قيمة القرض قد تصل الي 80% من قيمة العقار . 5- يبدأ مبلغ القرض من 120 الف جنية مصري ويصل إلي 5 مليون جنيه مصري. 6- مرونة في فترة السداد تصل إلى 20 سنة. 7- سهولة سداد القرض من خلال أكثر من 198فرع و أكثر من 440 ماكينة إيداع نقدي.

شروط الحصول على قرض بضمان العقار من بنك CIB

اشترط البنك التجاري الدولي عددا من الشروط للحصول على قرض بضمان العقار ١- صورة سارية من البطاقة الشخصية . ٢- إيصال مرافق ساري من 3 شهور بحد أقصي. ٣-خطاب تحويل قسط القرض أو مفردات مرتب من جهة العمل وكشف حساب بنكي عن آخر 6 شهور للموظفين. ٤-صورة من سجل تجاري لأصحاب المهن الحرة. ٥-يبلغ سن المقترض بداية من 21 عاماً حتي 60 عاما للموظفين و 65 عاماً لأصحاب الاعمال و المهن الحرة.

قرض بضمان عقار QNB

يوفر بنك قطر الوطني الأهلي QNB، خدمة الحصول علي قرض بضمان العقار بقيمة تمويل بدون حد أقصي محدد.

مميزات قرض بضمان العقار QNB

[caption id="attachment_553620" align="alignnone" width="740"] تفاصيل الحصول على قرض بضمان العقار من البنوك تفاصيل الحصول على قرض بضمان العقار من البنوك[/caption] ١- العائد التنافسي للقرض ميسر . ٢-يوفر ميزة التأمين علي الحياة خلال فترة الاقتراض. ٣- دمج دخل الأقارب من الدرجة الأولي أو الثانية مع دخل المقترض للحصول علي قيمة أعلي للقرض. ٤-خصم القسط الشهري تلقائيا ومن الحساب الجاري للعميل. ٥- تصل فترة التمويل في البنك لـ 7 سنوات. ٦-القرض متاح لمن يصل عمره لـ21 ولا يجاوز الـ60 عاما للموظفين و أصحاب المهن الحرة ومن في حكمهم.

مزايا القرض بضمان العقار من البنوك

1-يساعد القرض على تحصيل مبلغ مادي كبير من البنك. 2- سرعة الحصول على القرض بمجرد مراجعة الأوراق خلال فترة بسيطة جدا. 3-تساعد المبالغ المقروضة من البنك في توسيع استثمار المقترض. 4-يمكن للمقترض أن يقوم باستثمار عقاره داخل عقار آخر أكبر، والبدء بمشروعه الخاص.

سلبيات القرض بضمان العقار

1-في حالة عدم عدم الالتزام بالدفع يحق للبنك التحفظ على العقار. 2-في حالة عدم وضع خطة جيدة لإقامة المشروع فسيؤدى هذا لخسارة كبيرة خصوصًا لمن يقوم بتحويل الراتب الشهري بشكل مباشر للبنك. 3-في حالة خسارة المشروع الاستثمارى القائم من رأس مال القرض، سيتم الإستحواذ علي العقار. كتبت : آيه بدر المستندات المطلوبة للحصول على القرض الشخصي وقرض السيارة من بنك cib