الرئيسيةالآن

إندونيسيا : اكتشاف الغواصة المفقودة على عمق 850 مترا

صرح الجيش الإندونيسي عن اكتشاف الغواصة المفقودة قبالة سواحل جزيرة بالي منذ الأربعاء الماضي، حيث تم العثور عليها على عمق 850 مترا.
وأشار الجيش إلي أنه سيتم تنفيذ عمليات إجلاء للناجين المحتملين داخل الغواصة، ولكن تشير التقديرات الأولية إلى أن احتياطيات الأكسجين فيها انتهت فجر اليوم السبت.
وقد أفادت قناة العربية الاخبارية، الأربعاء، بفقدان الاتصال بغواصة تابعة للبحرية الإندونيسية على متنها 35 شخصا خلال تدريبات قبالة سواحل جزيرة بالي.
وذكرت السلطات الإندونيسية بأن أعمال البحث مازالت جارية عن الغواصة وطاقمها كما طلبت المساعدة من أستراليا وسنغافورة.
وفي السياق، أعلن مركز رصد الزلازل الامريكي، اليوم السبت، عن وقوع زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر قبالة سواحل إندونيسيا، وفقا لقناة العربية الإخبارية.
وقد أودت انهيارات أرضية وفيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة في شرق إندونيسيا بحياة ١٥٧ شخص على الأقل وشردت الآلاف، وفقا لشبكة سكاي نيوز عربية.
عاد بركان جبل ميرابي، الواقع في جزيرة جاوة الإندونيسية، اليوم الأربعاء، للثوران مجددا بعد ١٠ سنوات، وانبعثت منه سيول من الحمم البركانية وسحابة من الغازات الحارقة، وفقا لموقع روسيا اليوم.
وأكد رئيس المركز الإندونيسي لعلوم البراكين وتخفيف المخاطر الجيولوجية في مدينة يوغياكارتا، هانك حميدة، أن ما حدث اليوم يعتبر أكبر تدفق للحمم منذ أن رفعت السلطات في نوفمبر الماضي مستوى الخطر في جبل ميرابي، الذي يعد أنشط بركان في البلاد.
وقد أخلت السلطات الإندونيسية في نوفمبر الماضي الأشخاص الذين يعيشون على مسافة خمس كيلومترات من البركان، حوالي ألفي شخص، لكن معظمهم قد عادوا إلى ديارهم حتى الآن، ولم يتم إجراء أي عمليات إجلاء جديدة في ظل الثوران الجديد.
وأبقت السلطات مستوى الخطر في البركان عند ثاني أرفع درجة، وأصدرت توجيهات إلى المواطنين بالابتعاد لما لا يقل عن خمس كيلومترات عن فوهة البركان.
وثار الجبل البركاني الذي يبلغ ارتفاعه 2968 مترا عدة مرات منذ عام 2018 ولكنه لم يسفر عن إصابات.
وكان آخر ثوران دموي له في عام 2010، عندما لقي أكثر من 340 شخصا حتفهم وتشرد أكثر من 60 ألف آخرين.
يشار إلى أن ميرابي هو أكثر جبل بركاني نشاطا بين جبال إندونيسيا البركانية البالغ عددها 127.
إندونيسيا: فقد الاتصال مع غواصة قبالة جزيرة بالي

زر الذهاب إلى الأعلى