اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

قرعة بطولة كأس العرب 2021 والمنتخبات المشاركة ونظام التأهل

قرعة بطولة كأس العرب
قرعة بطولة كأس العرب 2021 والمنتخبات المشاركة ونظام التأهل

بطولة جديدة تظهر للنور بعد تصديق الاتحاد الدولي لكرة القدم عليها من أجل أن تحظى بمشاهدة وأهتمام دولي كبير بين بطولات التي تنظمها الفيفا. بطولة كأس العرب للمنتخبات لعام 2021 والتي تظهر للنور أخيراً عبر القرعة الرسمية للبطولة والمقرر لها بعد ساعات من الآن. وتعد البطولة محل اهتمام الكثير من المنتخبات العربية من أجل استعادة بريقها في تحدي جديد تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم. وتقام بطولة كأس العرب 2021 بمشاركة 23 دولة عربية من مختلف القارات، بعد أن أرسلت الدول المشاركة فكساً يؤكد مشاركتهما. وفي خلال السطور التالية يكشف لكم "الوكالة نيوز" موعد قرعة بطولة كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة ونظام البطولة.

موعد قرعة كأس العرب للمنتخبات 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن موعد قرعة بطولة كأس العرب لعام 2021 والمقرر إقامتها بدولة قطر. وجاء موعد القرعة يوم الثلاثاء المقبل في الدوحة عاصمة قطر، وبالتحديد في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة. وتقام البطولة خلال الفترة من 1 وحتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 23 منتخبا.

المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2021

شهد إعلان الاتحاد الدولي على الموافقة عن إقامة بطولة كأس العرب للمنتخبات، عن موافقة 23 منتخباً للمشاركة في البطولة. وشهد الاعلان عن مشاركة 12 منتخب عربي من قارة آسيا حيث يشارك كلاً من منتخب الإمارات ومنتخب السعودية، ومنتخب قطر والدولة المستضيفة للبطولة، ومنتخب الكويت، ومنتخب عمان، ومنتخب العراق، ومنتخب الأردن، ومنتخب لبنان، ومنتخب فلسطين، ومنتخب سوريا، ومنتخب اليمن، ومنتخب البحرين. فيما يشارك 11 منتخب عربي من القارة السمراء قارة أفريقيا حيث يشارك كلاً من منتخب مصر، ومنتخب المغرب، ومنتخب تونس، ومنتخب الجزائر، ومنتخب ليبيا، ومنتخب الصومال، ومنتخب السودان، ومنتخب جزر القمر، ومنتخب جيبوتي، ومنتخب موريتانيا، ومنتخب جنوب السودان.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العرب 2021

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن نقل مراسم قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات، عبر القناة الرسيمة له على موقع "يوتيوب". الفيفا كان قد صدّق على البطولة، لتصبح معتمدة من طرفه بشكل رسمي، مما يمنح الحدث المرتقب أهمية كبرى واهتمام إعلامي كبير.

نظام كأس العرب للمنتخبات 2021

يأتي نظام البطولة والتي يشهد على مشاركة 23 منتخباً عربياً من قارة آسيا وقارة أفريقيا، بتأهل 10 منتخبات من أصحاب التصنيف الأعلى في المنتخبات العربية والتي يعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، فيما يشارك باقي المنتخبات في الأدوار الإقصائية والتي تقام من مباراة واحدة. وبعد تأهل 6 منتخبات، يكتمل دور الـ16 وتقسم الفرق لـ4 مجموعات، يتأهل المتصدر والوصيف لدور الثمانية، قبل أن تستكمل البطولة بالنظام الإقصائي المعتاد وصولا للمباراة النهائية. جوائز البطولة العربية للمنتخبات في الدوحة تبلغ 25 مليون دولار