اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

إيران : وقف كل الرحلات الجوية من وإلى الهند

إيران: وقف كل الرحلات
إيران: وقف كل الرحلات الجوية من وإلى الهند

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، أنها قررت تعليق كل الرحلات الجوية من وإلى الهند بسبب انتشار سلالة فيروس كورنا الجديدة في البلاد، ولتجنب انتقاله إليها، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

نقص حاد في الاكسجين.

وقد سجلت الهند أكثر من 346 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى معدل يومي عالمي منذ بدء الجائحة. وقد طالبت الكثير من المستشفيات الهندية الحكومة بتوفير الاكسجين للمرضي بسبب حدوث نقص حاد في الاكسجين.

النظام الصحي

وتشير البيانات الأولية إلي أنه يتم تسجيل حالة وفاة جراء كورونا كل أربع دقائق في العاصمة الهندية دلهي، خاصتا وأن النظام الصحي في المدينة يشهد حالة من الانهيار. ومؤخرا ظهرت سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في الهند، حيث تتميز هذه السلالة بأنها مزدوجة التحور. واستطاع الباحثون رصد سلالة جديدة من فيروس كورنا في الهند، كما يعمل العلماء على دراسة السلالة الجديدة التي تجمع بين تحورين مختلفين من كوفيد-١٩، ومدي سرعة انتشارها وتأثير اللقاحات المكتشفة عليها. وقام الباحثين بإجراء تجارب على 10787 عينة من 18 ولاية هندية، وأظهرت النتائج إصابة ٧٣٦ حالة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا، وإصابة ٣٤ حالة بسلالة جنوب إفريقيا، بينما أصيبت حالة واحدة بالسلالة البرازيلية. وتشهد الهند ارتفاع كبير في عدد الإصابات الجديدة المسجلة بفيروس كورونا، ومن جانبها أكدت الحكومة الهندية على عدم وجود صلة بين زيادة عدد الإصابات بكوفيد- ١٩ وانتشار السلالات الجديدة من الفيروس. وقد سجلت الهند، الأربعاء، أعلي حصيلة يومية من الإصابات بفيروس كورونا منذ بداية العام الحالي، بـ ٤٧٢٦٢ حالة إصابة جديدة و٢٧٥ وفاة جديدة. وقام الاتحاد الهندي لعلم الجينات "سارس- كوف2"، بإجراء اختبار تسلسل جيني للسلالة الجديدة من فيروس كورونا لمعرفة الشفرة الوراثية للفيروس، التي تعتبر ككتاب التعليمات الخاص به. وظهور السلالات الجديدة من الفيروسات هو أمر شائع، وفي العادة لا تمثل أهمية كبيرة حيث لا يكون لها أي تأثير على سرعة انتشار الفيروس. ولكن لكل قاعدة شواذ، وقد اختلفت سلالتي بريطانيا وجنوب إفريقيا، حيث كان لهما تأثير كبير على سرعة انتشار الفيروس بشكل أكبر. قبرص: فرض عزل جديد لمدة أسبوعين للحد من انتشار كورونا