اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 2021..دون حضور ممثلي الأندية

موعد قرعة دوري أبطال
موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 2021..دون حضور ممثلي الأندية

يترقب عشاق الأهلي في كل مكان، موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا، التي يقيمها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من اجل تحديد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وطريق الفرق المتأهلة الى نهائي البطولة، وتأهل حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بتسع ألقاب من المجموعة الأولى، والتي احتل فيها المركز الثاني خلف سيمبا التنزاني.

نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021؟

وتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021 سيمبا والأهلي عن المجموعة الأولى،  بينما من المجموعة الثانية ماميلودي صن داونز وشباب بلوزداد الجزائري، اما المجموعة الثالثة فكانت بطاقتي التأهل فيها من نصيب الوداد وكايزر تشيفز، وعن المجموعة الرابعة تأهل الترجي ومولودية الجزائر.

الفرق التي ستواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021

وسيلتقي الأهلي وصيف المجموعة الأولى مع أحد الفرق أصحاب الصدارة وهم صن داونز، أو الوداد أو الترجي، وتحسم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، اسم منافس الأهلي في ربع نهائي دوري ابطال إفريقيا.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 2021

من المقرر ان تقام قرعة دوري أبطال إفريقيا 30 إبريل الجاري، وأكد "كاف" في بيان له أن إجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، سيكون "أون لاين"، دون حضور ممثلي الأندية أو وسائل الإعلام، فى وذلك ضمن  الإجراءات الاحترازية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حول الغالم.

مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا القادمة

وستلعب مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أحد يوم 14 و15 مايو، بينما تلعب مباريات الإياب أحد يومي 21 و22 مايو 2021. وبالنسبة لمباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فموعد الذهاب هو 18 أو 19 يونيو، وموعد الإياب هو 25 أو 26 يونيو 2021. وسيكون موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا هو السبت 17 يوليو 2021، ولم يتحدد حتى الآن الملعب الذى سيستضيف المباراة. وتأهلت 8 فرق من 6 دول مختلفة في القارة السمراء إلى دور الثمانية وهي : سيمبا التنزاني، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي، والأهلي المصري، وشباب بلوزداد الجزائري، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، ومولودية الجزائري الترجي ومولودية الجزائر فى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بجانب الأهلي والزمالك يودع البطولة