أهل الفن

بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر.. تعرف على القصة الكاملة لأزمته مع محمد رمضان

رحل عن عالمنا، منذ قليل، الطيار أشرف أبو اليسر، صاحب القصة الشهيرة التي أودت إلى فصله من عمله بسبب الفنان محمد رمضان.

وكان تعرض الطيار أبو اليسر إلى وعكة صحية خلال الفترة الماضية، أدت إلى دخوله المستشفى ومكوثه أكثر من شهر داخل العناية المركزة.

قررت هيئة الطيران المدني معاقبة الطيار أشرف أبو اليسر، في وقت سابق، إثر واقعة تصوير إحدى كبائن الطيارات، بعدما نشر الفنان محمد رمضان صورة له من داخل كبينة الطائرة التي يقودها الطيار، ما أدى إلى سحب رخصته مدى الحياة.

بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر.. تعرف على القصة الكاملة لأزمته مع محمد رمضان
بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر.. تعرف على القصة الكاملة لأزمته مع محمد رمضان

قصة أزمة محمد رمضان مع الطيار الراحل أبو اليسر:

حينها، نشبت أزمة كبيرة بين كل من الفنان محمد رمضان، والطيار محمد أبو اليسر في أكتوبر الماضي، بعد نشر رمضان عدة صور وفيديوهات من داخل أحدى كبائن الطائرة المسئول عنها الطيار أبو اليسر، والذي يعمل تحت رقابة هيئة الطيران المدني.

وترجع القصة إلى أن محمد رمضان نشر فيديو له من داخل كبينة الطائرة، والتي كان يجلس فيها بجانب الطيار أبو اليسر، مؤكدًا أنه من يقوم بعملية قيادة الطائرة، بعد أن تخلى مساعد الطائر عن مكانه ليجلس محمد رمضان بجانب الطائر محمد أبو اليسر معلنًا أنه من سيقود الطائرة.

وقال في الفيديو: «إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح»، بينما أكد أحد الأشخاص الذي ظهر صوته داخل الفيديو، وهو يقول: «محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي».

تحقيق عاجل في واقعة الطيار أبو اليسر:

بعد وفاته.. القصة الكاملة لأزمة الطيار أشرف أبو اليسر مع محمد رمضان
بعد وفاته.. القصة الكاملة لأزمة الطيار أشرف أبو اليسر مع محمد رمضان

على الفور تم انتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد اعتبر بعض رواد تلك المواقع، أن ما يقوم به الفنان محمد رمضان، والطيار أبو اليسر يعد عبثًا بحياة المواطنين، حيث أنه يقود الطائرة وهو لا يعلم أسس قيادة الطائرات، كما أعتبر البعض أن ما فعله محمد رمضان هو غرور.

من جانبها، فتحت هيئة الطيران المدني، تحقيقًا موسعًا مع الطيار محمد أبو اليسر، ومساعده الذي ترك مقعده ليجلس عليه محمد رمضان، وقد اتخذت الهيئة قرارًا عاجلا بشأن الواقعة والتي تم تأكيد التحقيقات عدم وجود أي لبس في الفيديوهات والصور التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقد اتخذت الهيئة قرارًا بفصل الطيار أبو اليسر، نهائيًا عن العمل، وسحب رخصة قيادته، كما تم معاقبة كل من قائد الرحلة ومساعده، وتحويلهم إلى التحقيق.

أول تعليق من أبو اليسر على نشر صور محمد رمضان من داخل الطيارة:

علّق الطيار أشرف أبو اليسر على الواقعة التي تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن نشر محمد رمضان عدة صور وفيديوهات من داخل كبينة الطائرة التي كان يقودها، وعلى إثرها تم تحويله للتحقيق وسحب رخصة قيادته، وفصله.

وأشار أبو اليسر  إلى أن الفنان محمد رمضان لم يستأذنه في نشر تلك الصور والفيديوهات، وأنه قام خلال الجولة في الطائرة والتصوير داخل الكبينة، مؤكدًا أنه التصوير لمجله فقط، ولم يخبره أنه سيقوم بنشر تلك الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه استمر لمدة طويلة يعمل على التواصل مع الفنان محمد رمضان أو أحد مستشاريه القانونيين لكنه دون جدوى.

 

رد محمد رمضان على أشرف أبو اليسر:

بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر.. تعرف على القصة الكاملة لأزمته مع محمد رمضان
بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر.. تعرف على القصة الكاملة لأزمته مع محمد رمضان

ليخرج الفنان محمد رمضان بعد تلك الواقعة، ليرد على الطيار أشرف أبو اليسر، عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة، مؤكدًا أنه لن يتخلى عنه وأنه سيتم تعويضه عما حدث له بعد فصله من قبل هيئة الطيران المدني.

تعويض الطيار أشرف أبو اليسر:

وبعد أشهر طويلة من الأزمة، لجأ الطيار أبو اليسر إلى المحكمة لإثبات حقه في تعويضه من جانب الفنان محمد رمضان الذي أدت أفعاله لفصله وسحب رخصته ووقفه عن العمل، وقد وعده بمساعدته لكنه تخلى عنه.

وبالفعل، قبل أسابيع، قضت المحكمة بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر بمبلغ مالي وقدره 6 ملايين جنيه من قبل الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت بالطيار أشرف أبو اليسر بعد نشره عدة صور له وفيديوهات من إحدى كبائن الطيارات التي كان يقودها الطيار أشرف أبو اليسر.

كتب محمد كامل

بعد أزمته مع محمد رمضان.. وفاة الطيار أشرف أبو اليسر

زر الذهاب إلى الأعلى