عربى و دولى

الجيش التركي يتوغل في عمق الأراضي العراقية بمسافة 9 كلم

أفادت وسائل إعلام كردية، اليوم السبت، بقيام الجيش التركي بالتوغل في عمق الأراضي العراقية بمسافة 9 كيلو متر.

وذكرت أن الجيش التركي يقيم عدة نقاط عسكرية جديدة في محافظة دهوك العراقية.

وقد نقلت شبكة سكاي نيوز عربية عن مصادر عسكرية كردية، اليوم السبت، بقيام القوات التركية بإنزال جوي لعناصر من قوات الكوماندوز على أحد جبال دهوك بالعراق.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، بقيام القوات التركية بقصف أماكن انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي.

ونفذت القوات التركية قصفا صاروخيا على مناطق في قرى بينه وعقيبه وقرى أخرى بناحية شيراوا، وسط تحليق متواصل لطائرات استطلاع تركية في الأجواء.

ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، ويستمر القصف المكثف منذ أمس الأربعاء، بعد مقتل اثنين من الجنود الأتراك بقصف للقوات الكردية شمالي حلب.

وقد قامت القوات الكردية باستهداف مواقع عسكرية للقوات التركية في ريف حلب الشمالي، مما أسفر عن مقتل اثنين من الجنود الأتراك.

وقد قتل عنصر وأصيب اثنين آخرين من الجيش السوري، جراء القصف التركي على مواقعهم ضمن مناطق انتشار القوات الكردية في ريف حلب الشمالي.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 2 من عناصرها فى هجوم لوحدات تابعة للقوات الكردية في منطقة عملية “غصن الزيتون” شمال سوريا.

وقالت الوزارة في بيان أمس الاربعاء: إن عسكريين اثنين في الجيش التركي قتلا جراء هجوم من قبل “وحدات حماية الشعب”، في منطقة أراضي “غصن الزيتون”، التي أطلقتها تركيا عام 2018 لطرد المسلحين الأكراد من مدينة عفرين ومحيطها.

وأضاف البيان: إن “المعلومات الأولية تفيد بتحييد 3 إرهابيين” خلال صد الهجوم، مشددة على “استمرار قصف بعض الأهداف الإرهابية”.

الجيش التركي ينسحب من عدة نقاط مراقبة فى ريف حلب السوري

زر الذهاب إلى الأعلى