أهل الفن

تعرف على سبب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بعد تعويضه بـ6 ملايين جنيه من محمد رمضان

انتقل قبل لحظات قليلة الطيار أشرف أبو اليسر صاحب أزمة الطيارة مع الفنان محمد رمضان إلى دار الحق حيث أعلن احد المقربين من المتوفي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خبر وفاته وجاء ذلك بعد احتجازه في الرعاية المركزة داخل إحدى المستشفيات منذ فترة بعد تدهور حالته الصحية.

أثار خبر وفاة الطيار أشرف أبو اليسر غضب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة “فيسبوك”، و”تويتر”، حيث أنهم يروا أن الطيار تعرض لظلم شديد وهو ما ثر على حالته النفسية والصحية، بالإضافة إلى أنه لم يتحمل ما تعرض له في هذا السن وبعد قضاء العديد من السنوات في خدمة الطيران المدني.

جاء خبر وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بعد مرور أسابيع قليلة فقط من صدور قرار المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بتعويضه بمبلغ قدره 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به من فصله وتقاعده، بسبب الصورة التي نشرها رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، والتي أظهرته وهو يقودها بدلًا منه مما تسبب في فصل الطيار من مهنته وحرمانه من مزاولة المهنة مرة أخرى.

 سبب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر
سبب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر

أزمة الطيار أشرف أبو اليسر والفنان محمد رمضان

كان الفنان محمد رمضان قد نشر صورة له عبر حسابه الشخصي بأحد مواقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات “إنستجرم”، والتي أظهرت رمضان وهو يقود طائرة بدلًا من الطيار وكان في ذلك الوقت الطيار المسؤول عنها هو الطيار أشرف أبو اليسر، كابتن طائرة شركة سمارت للطيران.

استغل محمد رمضان الطيار أشرف أبو اليسر ونشر الصورة للترويج عن فيديو كليب له بعنوان “مش بتفتش في المطار”، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ هيئة الطيران المدني قرار فصل الطيار من منصبه وحرمانه من مزاولة المهنة مرة أخرى، مما أدى إلى الحاق أضار مالية ومعنوية له.

قام أحد المحاميين بتقديم بلاغ للنائب العام المستشار حمادة، ضد الفنان محمد رمضان، وجاء في البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020، أن رمضان سلك سلوكًا من شأنه الإضرار بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية، مما يعرض سلامة الطيران للخطر، وقاد طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات المقررة لذلك، وزاول نشاطًا من أنشطة الطيران المدني قبل الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدني.

كما أقدم الفنان على القيام بعمل من أعمال الطيران المدني دون الحصول على تصريح بذلك، وأساء إلى سمعة البلاد بالخارج بأن أظهر الدولة المصرية بصورة الدولة التي تستخف بركاب طائراتها مما أضر بسمعة الطيران المدني المصري، وجعل شركات الطيران ومنظمة الإيكاو تضع مصر في أدنى تصنيف الأمان بالنسبة للطيران المدني، وهو ما يؤثر على سمعة الطيران المدني واقتصاد الدولة المصرية.

واتهم البلاغ الطيار أشرف أبو اليسر بأنه أقدم على الاتفاق مع الفنان محمد رمضان لقيادة الطائرة مع تسهيل الطريق له للقيام بالجرائم والمخالفات القانونية وتعريض حياة الركاب للخطر، وجاء ذلك مخالف لنصوص المواد 169 و172 و173من قانون الطيران المدني رقم 28 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقــم 136 لسنة 2010.

ولم يكن الضرر والأذى للطيار أشرف أبو اليسر فقط، حيث أعلنت هيئة الطيران المدني أيضًا عن سحب رخصة مساعد الطيار لمدة عام كامل.

ونستعرض لكم خلال هذا التقرير أبرز تصريحات الطيار المتوفي أشرف أبو اليسر قبل وفاته بأسابيع، فور النطق بالحكم وتعويضه بمبلغ قدره 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان:

الطيار أشرف أبو اليسر
سبب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر

تصريحات الطيار أشرف أبو اليسر قبل وفاته بأسابيع

– تعرضت لوعكة صحية بسبب ما حدث لي خلال الفترة الماضية .

– أترك أموري كلها على المولى، واشكر كل من سعى للاطمئنان على صحتي.

– أقول للفنان محمد رمضان الفلوس اللي بترميها دي في ناس كتير أوي محتاجها الفلوس دي ناس كتير تعبانة ومحتاجة، ياريت يقدر يوجه الفلوس دي صح.

– أقول للفنان محمد رمضان: ( كل برغوت على أد دمه، أنت ممكن بالنسبة لك الـ100 جنيه أو الألف جنيه ممكن يبسطوك، وواحد تاني الألف جنيه، ممكن ما تملاش درج تلاجته

– كل طبقة عايشة برصيدها، وفي النهاية من حكم في ماله ما ظلم.

بعد وفاته.. القصة الكاملة لأزمة الطيار أشرف أبو اليسر مع محمد رمضان

زر الذهاب إلى الأعلى